الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة الشيخ القاضي برهون في المغرب اليوم – ويكيبيديا

أعلنت maghress المحلية، عن سبب وفاة الشيخ القاضي برهون في المغرب اليوم في ذمة الله، ونكشف لكم عن السيرة الذاتية له عن الموسوعة ويكيبيديا.

ولد الشيخ القاضي برهون، في 1 يناير من سنة 1947 ميلاديًا، ويصل عمره لـ74 عاماً، نشأ في إقليم شفشاون المغربي، وينتمي إلي مذهب أهل السنة والجماعة، السلفية، ويحمل الجنسية المغربية، دومًا ما كان يميل إلي “خطبة الجمعة ، دروس في التفسير و في شرح الحديث”، وشغل خلال مسيرته لفيف من المناصب الدينية وفقًا للموسوعة الحرة ويكيبيديا.

وتبين أن نسب الدكتور المحدث القاضي بن المفضل بن أحمد برهون، يرجع لآل “الأدارسة”.

وكانت نشأت التعليمية في مدينة سلا، وتلقي مرحلة التعليم الثانوي في شفشاون، حتى وصل إلي الجامعة، ونال شهادة البكالوريا شعبة التعليم الأصيل سنة 1978 ميلاديًا.

وكشفت وسائل إعلام مغربية، عن سبب وفاة الشيخ القاضي برهون، في المغرب، مؤكدة أنه توفي بعد معاناة مع مرض كورونا، ودشن مغردون ونشطاء علي منصة تويتر، هاشتاق القاضي برهون في ذمة الله، وسط دعوات العشرات له بالرحمة والمغفرة.

وبعد التخرج عمل القاضي برهون، في مجال التعليم، ليتولى أولى مناصب كمعلم لطلاب المرحلة الابتدائية ثم الإعدادية وحتى الثانوية ما قبل الجامعة.

كما كان يشغل منصبًا معروفًا في جهاز التفتيش بالتعليم الإعدادي والثانوي منذ عام 1989.

وكتب عبد الله اليوسفي الصنهاجي عبر حسابه الشخصي معلقًا :”أبرز علماء المغرب الشيخ العلامة المحدث القاضي برهون في ذمة الله، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان إنا لله و إنا إليه راجعون لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار، ولا غالب إلا الله”.

وكتب أبو عمران يقول :”ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة شيخنا الفاضل القاضي برهون اليوم ، في هذه الساعات أسأل الله أن يشمله برحمته وعفوه ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق آخر :”#وفاة #بلقاضي: توفي اليوم الفقيه والعالم الداعية والخطيب عضو المجلس العلمي مولاي رشيد الشيخ القاضي برهون من علماء المغرب في مدينة الدار البيضاء سيدفن اليوم الجمعة بمقبرة الغفران تغمده الله برحمته الواسعة”.

error: