الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة الدكتور علي الشعبي في السعودية.. من هو ويكيبيديا

0

نشرت «عكاظ» تفاصيل وفاة الدكتور علي الشعبي في السعودية عن عمر يناهز الـ65 عامًا بعد مسيرة حافلة من العطاء والتميز، وذلك يوم السبت 30 يناير 2021، من هو ويكيبيديا.

سبب وفاة الدكتور علي الشعبي

أعلنت الصحف السعودية صباح يوم السبت الموافق 30 يناير 2021، خبر وفاة معالي علي الشعبي، صاحب المنجزات العلمية والإدارية والأنشطة المختلفة والمشاركات العديدة، عن عمر يناهز الـ65 سنة، وحزن الكثيرون علي خبر وفاته فراح يدشنون له هاشتاجاً علي تويتر ويتقدمون من خلاله بخالص التعازي لأسرة الفقيد في ذمة الله.

من هو الدكتور علي الشعبي ويكيبيديا

هو علي الشعبي يبلغ من العمر 65 كونه من مواليد عام 1377هـ، ولد تحديداً في منطقة جازان، يحمل الجنسية السعودية، له مسيرة حافلة في حياته الدراسية فهو حاصل علي الشهادة الجامعية عن كلية التربية بجامعة “ويلز” البريطانية، كما نال شهادة الماجستير عن تخصص تعليم اللغة الإنجليزية من جامعة كنساس في الولايات المتحدة الأمريكية، كما درس في جامعة أبها ونال شهادة البكالوريوس عن كلية الآداب والتربية من قسم جامعة الملك سعود وتخرج عام 1401.

وبعد أن أكتفي بهذا القدر العظيم من الدراسة والتعلم أكتسب الخبرة العلمية المميزة والتي أهلت للتدرج في عشرات المنصات المختلفة والهامة نذكر منها:

  • شغل منصب عميد كلية ابن رشد للعلوم الإدارية في أبها.
  • عميداً لكلية الأمير سلطان للسياحة والفندقة في أبها.
  • عميداً لوحدة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد.
  • شغل منصب وكيل عمادة القبول والتسجيل وشئون الطلاب بفرع جامعة الملك سعود بأبها.
  • تولى مهام إدارة قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بفرع جامعة الملك سعود بأبها خلال الفترة من عام 1410 وحتى عام 1412هـ.
  • عمل في منصب أستاذ مساعد/مشارك لتعليم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بفرع جامعة الملك سعود.

كما تقلد العديد من المناصب الأخري منها الإشراف علي جمعية حقوق الإنسان في عسير، وأيضًا شغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام في جازان، ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية في محافظة الدرب، وأيضًا شغل عشرات المناصب الأخري الكبري، وهو أحد أبرز الشخصيات العامة والمهنية في المملكة العربية السعودية.

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!