الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة اسمى خضر عن عمر يناهز الـ69 عاما.. ما هو مرضها

كشفت مصادر رسمية عن سبب وفاة اسمى خضر المعنية بشؤون المرأة، كما تم الكشف عن مرض وزيرة الثقافة السابقة في المملكة الأردنية الهاشمية عن عمر يناهز الـ69 عامًا يوم الثلاثاء.

وتُعتبر أسمى حنا خضر من مواليد 25 يناير عام 1952 ميلاديًا، هي ناشطة وسياسية أردنية معروفة. ذاع صيتها منذ عام 2004 عندما تولت منصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة. كما تقلدت منصب عضوية مجلس الأعيان الأردني، وتم تعيينها في منصب وزيرة الثقافة الأردنية آنذاك.

سبب وفاة اسمى خضر

عانت الناشطة في حقوق المرأة ووزيرة الثقافة السابقة أسمى خضر قبل مماتها بمدة زمنية معينة مع عارض ضحي ألم بها. كما تسبب في دخولها المستنشقي وسرعان ما تدهورت حالتها الصحية حتى إعلان نبأ وفاتها اليوم.

ما هو مرض اسمى خضر

وعقب إعلان وفاة الناشطة اسمى خضر علي خليفة أزمة صحية راح العديد يبحثون عن طبيعة مرضها. والجدير ذكره أنه كافة وسائل الإعلام لم تطرف للحديث عن هذا الأمر، وإلا الآن تم تأكيد خبر تدهور حالتها الصحية مؤخراً.

يذكر أسمى خضر عملت في مهام وزيرة الثقافة خلال الفترة من 7 نسيان 2005 – 27 نوفمبر 2005. وصدر قرار بتعيينها في منصب وزير الثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة عامي 24 أوكتوبر 2004 – 7 نسيان 2005 .

ودرست في المرحلة الثانوية بأحدي مدارس عمّان، وتخرجت من جامعة دمشق حاصلة علي شهادة البكالوريوس. كما حرصت علي الحصول علي عدة دورات وغيرها من الشهادات التعليمية عقب التخرج. ونالت جائزة الشرف المقدمة من منظمة مراقبة حقوق الإنسان، بالإضافة إلي وسام الاستقلال المقدم من الدرجة الأولى بدولة الأردن. وعلي المستوى العالم حصدت جائزة خاصة من قبل الأمم المتحدة الدولية في مجال مجابهة الفقر.

شاهد: جنسية ادهم نابلسي تعرف علي ما هي جنسيته وسبب اعتزاله

error: