الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة ادوارد الهاشم الممثل اللبناني.. من هو ويكيبيديا

كشفت صحيفة «sputniknews»، عن سبب وفاة ادوارد الهاشم عن عمر يناهز الـ88 عامًا، فمن هو ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عنه.

سبب وفاة ادوارد الهاشم

ورحل عن عالمنا الممثل اللبناني ادوارد الهاشم، عن عمر يناهز الـ88 عامًا، أثر معاناته مع مرض السرطان، وتوفي في يوم السبت الموافق 3 من أبريل 2021.

من هو ادوارد الهاشم ويكيبيديا

يحمل الجنسية اللبنانية، من مواليد يوم 5 من أيار سنة 1933ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 88 عاماً أعتباراً من سنة 2021، نشأ ودرس في المرحلة الأساسية بمدارس بلدة العاقورة في لبنان.

قبل دخوله عالم التمثيل عمل لصالح المديرية العامة للطيران المدني ، ونال شهادة المحاسبة والمراسلة التجارية عن اللغة العربية والإنجليزية خلال دراسته في معهد ليلي.

وبدأ الراحل إدوار الهاشم رحلته التمثيلية عام 1960، من خلال مشاركته في احدي المسرحيات التي حملت عنوان الأم، من إخراج عصام حموي، وفي عام 1982 شارك في أول عمل سينمائي له تحت عنوان “الانفجار”.

كما لدي الراحل إدوار الهاشم، بصمة خاصة في عالم الكرتون أي الدبلجة، فقط شارك ضمن أسرة مسلسل “السنافر”، وكان يذهب إلي تصوير العمل المدبلج في استديو مصر.

ويُعد مسلسل “ثواني”، هو آخر الأعمال الدرامية التي شارك بها الرادل ادوار الهاشم، وتم عرضه لأول مرة في لبنان عام 2019، من تأليف كلوديا مارشيليان ، ومن إخراج سمير حبشي، وشارك في بطولته لفيف من النجوم نذكر منهم:
ريتا حايك (هنادي)

عمار شلق (رائد)

رودريغ سليمان (سامي)

نهلة عقل داوود (منى – والدة لارا)

فادي إبراهيم (سهيل كرم – والد لارا)

نيكولا مزهر (داني مسعود)

ستيفاني عطا الله (لارا سهيل)

تانيا فخري (دعاء – زوجة رائد الثانية)، وآخرون.

اقرأ أيضًا:

وفاة باسم ياخور 2021 عن عمر يناهز الـ49 عامًا.. هل مات ؟ حقيقة خبر وفاته

وفاة ابراهيم الجعفري وزير خارجية العراق السابق عن عمر يناهز الـ74 عامًا حقيقة الخبر

وفاة عبدالعزيز المبدل الممثل السعودي عن عمر يناهز الـ63 عامًا.. حقيقة الخبر

error: