الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب مقاطعة المنتجات التركية في السعودية 2020

0

بالتزامن مع الذكري الثانية لوفاة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي ، طالب الآلاف المغردون بـ مقاطعة المنتجات التركية في المملكة العربية السعودية ، فيما أكد رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية في تغريدة بحسابه بتويتر اليوم علي صحة الخبر المنتشرة في كبريات الصحف السعودية مساء اليوم ، و يرغب الكثيرون في معرفة ما هو سبب إنقطاع المنتجات من دخول المملكة ، و نكشف تفاصيل أكثر من خلال السطور التالية.

ومن جهتها كان رد أحد المسؤولين في تركيا عن الأمر ، مشيرًا أن تركيا لم تتحمل خسارة السوق السعودي أو أى سوق آخر لبيع المنتجات الخاصة بهم ، و خصوصًا في ظل تفشي الجائحة كورونا ، وأشار المصدر أن إفلاس تركيا حتميًا أصبح ممكنًا موضحًا أن هناك بلاد عربية آخري علي رأسها الإمارات قد تفرض في أى وقت الحظر علي المنتجات ، و في هذه الحالة ستكون هناك خسائر مالية ضخمة في تركيا .

وأشار المصدر التركي ، علي ضرورة حل المشكلة بين البلدين من أجل عودة الأنشطة و التبادلات مرة آخري من أجل تجنب خسائر في المنتجات التركية.

سبب مقاطعة المنتجات التركية في السعودية

ولعل السبب الأبرز في مقاطعة السعودية لدخول المنتجات التركية داخل البلاد ، هو فرض الحظر أو ما شابه ، فيما غرد النشطاء أنهم يردون في الذكري الثانية لوفاة الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي والذي رحل عن عالمنا في 2018 أثر إغتياله في القنصيلية السعودية في أسطنبول ، فيما أكد بعض الكاتب السعوديين المعروفيين أن السبب هو  سياسات واساءات رئيس تركيا.

الآلاف التغريدات بين مؤيد ومعارض علي قرار السلطات السعودية ، بـ”إلغاء المنتجات التركية من دخول المملكة”،وتصدرهاشتاج”#الحملة_الشعبية_لدعم_تركيا” محركات البحث وموقع التواصل الإجتماعي تويتر خلال الساعات القليلة الماضية .

إقرأ أيضًا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.