التخطي إلى المحتوى
سبب انسحاب محمد العوضي لاعب التنس الكويتي من مواجهة منافسة الإسرائيلي
سبب انسحاب محمد العوضي لاعب التنس الكويتي

ما سبب انسحاب لاعب التنس الكويتي محمد العوضي من مواجهة منافسة الإسرائيلي في بطولة التنس العالمية تحت سن 14 عاماً. إشادات واسعة من مستخدمي تويتر بدولة الكويت، علي قرار اللاعب الصغير، وأكدوا أنه صحيح صغير من ناحية العمر، ولكنه يمتلك عقل كبير.

وتقام النسخة الحالية من بطولة التنس الدولية تحت 14 عاماً في الإمارات العربية المتحدة، وبالتحديد في مدينة دبي. ووصل اللاعب الدولي الكويتي محمد العوضي، إلي الدور ما قبل النهائي. ووقع ضد منافس إسرائيلي، ولكن اللاعب قرر الانسحاب من البطولة. وبالرغم أنه كان علي وشك الوصول إلي النهائي، كونه لاعباً محترفاً، إلا أنه فضل الدفاع عن القضية الفلسطينية. وبذلك يؤكد مشاعر الشعب الكويتي الأصيل تجاه القصية الفلسطينية.

سبب انسحاب محمد العوضي لاعب التنس الكويتي

رأي لاعب منتخب الكويت في رياضة التنس، أن قرار الانسحاب من مواجهة نظيره الإسرائيلي، يأتي تزامناً مع الدفاع الأبدي عن القضية الفلسطينية. وحصد بذلك شعبية جارفة في الوطن العربي، حيث بدأ النشطاء ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من الآن البحث عنه.

وكتب عبد الله فهاد يقول :”نحيي ونثمن ما قام به البطل الكويتي محمد العوضي من الانسحاب من مواجهة لاعب العدو الصهيوني”.

وتابع :”وانسحابه رغم وصوله للدور قبل النهائي، ويجب على الهيئة العامة للرياضة تكريم هذا البطل الصغير والكبير بفعل”. وأكمل :” وأمثاله لأنهم أبطال تمسكوا بالمبدأ والموقف الرسمي والشعبي الثابت تجاه قضية #فلسطين”.

وغرد عضو مجلس الأمة أسامة الشاهين معلقاً :”تحية إكبار وتقدير للبطل الكويتي والخليجي والقارّي #محمد_العوضي”. وأكمل :” لرفضه التطبيع الرياضي مع الصهاينة ، في بطولة دبي لمحترفي التنس الأرضي تحت ١٤ سنة في #دبي”.

وكتب بدر الحجرف عبر حسابه بتويتر يقول :”انسحاب البطل لاعب المنتخب الكويتي للتنس الأرضي محمد العوضي من مواجهة اللاعب الإسرائيلي في البطولة الدولية للمحترفين تحت 14 سنة”. وأردف :” والمقامة حالياً في دبي بعد وصوله قبل النهائي .. علِّموا أبنائكم أن فلسطين مُحتلة، وأن المسجد الأقصى أسير، وأن الكيان الصهيوني عدو “.

وغرد آخر يقول :”ستظل فلسطين القضية الأولي في العالم شكرا للفتى الذهبي الكويتي محمد العوضي، كل الشعوب العربية تفتخر فيك يا محمد”.

error: