التخطي إلى المحتوى

سبب استدعاء بدر السنعوسي في الكويت
بدر السنعوسي

صعد هاشتاج “الحرية لـ بدر السنعوسي” ترند تويتر في الكويت يوم “الأربعاء”، وسط تساءل الكثير من النشطاء ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي عن قصته بالتفصيل، خاصةً وأن الهاشتاج يتضمن عديد الإعلانات.

وفي التفاصيل، تبين أن بدر السنعوسي ناشط كويتي الجنسية، انضم إلى عالم التدوين “تويتر” منذ يونيو 2009، ووصل لعدد متابعين خلال هذه الفترة لـ15 ألف متابعاً.

اشتهر من خلال منشوراته في الوسوم المتصدرة، وتميز عن غيره برأيه الصريح، والحديث بمنتهى الشفافية عن القرارات التي تصدرها الدولة. ومشاركة آراءه المختلفة في أهم وأبرز القضايا الكويتية المطروحة على الساحة، ودوماً ما كان يجد تفاعل كبير مع تدويناته.

في 30 أغسطس 2022، أعلن بدر السنعوسي عن استدعائه وآخرون للوقوف أمام المباحث الجنائية، وذكر أنه من المقرر أن يتواجد في إدارة المباحث الجنائية في تمام الساعة الـ09:00 صباحاً بتوقيت الكويت.

وأشار السنعوسي من خلال منشوره عبر “تويتر”، أن الاستدعاء يكون في منطقة الزهراء، وأكد أنه لم يحصل على مزيد من التفاصيل. وكتب يقول: للتو.. تم استدعائي لإدارة المباحث الجنائية بمنطقة الزهراء الساعة التاسعة صباحاً مع مجموعة من الناشطين، دون شرح.. و دون تبيان أسباب”.

وتابع: “سأتوجه بعد قليل إلي إدارة المباحث الجنائية.. ولا اعلم كم ستطول تلك الزيارة. اترك الأمانة والرسالة بين أياديكم. على العز”.

ويجدر الإشارة إلى أنه لا توجد أسباب واضحة حتى تاريخ كتابة هذا النص، يوضح سبب استدعاء بدر السنعوسي في إدارة المباحث الجنائية، ومن المقرر أن تكشف الساعات القليلة القادمة، عن التفاصيل كاملة.

وتصدر وسم الحرية لبدر السنعوسي قائمة المواضيع الأعلى انتشاراً على تطبيق “تويتر” في الكويت. من جهته كتب عضو نقابة الصحفيين الكويتية، خالد الرهيف معلقًا: “أخونا بدر السنعوسي وقف مع الجميع وتضامن مع كل القضايا الوطنية ومن الواجب علينا اليوم رد الدين.

ومضى يقول :”رجل كان كل حلمه وطن جميل ومستقبل مشرق ولم يطمع بفائدة شخصية ولم يحاول التكسب أو التسلق”. وتساءل: “هل يجوز حجز حريته بسبب ممارسته حق من حقوقه الدستورية؟”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: