التخطي إلى المحتوى
سامي بن يحيى الدغيشي ويكيبيديا
سامي بن يحيى الدغيشي

يُعتبر سامي بن يحيى الدغيشي، من مواليد سلطنة عُمان المنشأ والجنسية، يشغل منصب الرئيس التنفيذي لقسم “المالية” لدي “الشركة الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار” المعروفة بـ”أونك”، وذلك أعتباراً من تاريخ 2 مارس 2022 في السلطنة.

سامي بن يحيى الدغيشي – السيرة الذاتية

لدي سامي بن يحيى الدغيشي، خبرة أكثر من 23 عاماً في مجال العمل الإداري والمالي، حاصل علي عضوية بنك نزوي، كما أنه عضواً في الشركة المتحدة للطاقة. درس في جامعة “جلاسكو” الواقعة في اسكتلندا، وحصل علي شهادة البكالوريوس في تخصص التمويل عن دراسته بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة في المملكة الأردنية الهاشمية، كما نال شهادة الماجستير في كلية إدارة المخاطر المالية بجامعة جلاسكو.

كما عمل في منصب نائب المدير العام لصالح “صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية”، وتولى مهام مدير دائرة المستحقات التقاعدية في الخدمة المدنية، وحصل علي عضوية الشركة الوطنية العُمانية للهندسة والاستثمار “أونك” منذ فبراير 2021، بالإضافة إلي حصوله علي عضوية بنك الإسكان العُماني، وكذلك شركة أوبار للفنادق والمنتجعات.

في ديسمبر 2017، أعد الباحث سامي بن يحيى الدغيشي، دراسة عُمانية حول رسالة ماجستير تحت عنوان ” قياس المخاطر التشغيلية وأثرها على الربحية في البنوك الإسلامية في السلطنة “، وأوضحت الدراسة أن أهم أنواع هذه المخاطر في هذا القطاع هي تلك التي تتعلق بعدم الالتزام الدقيق بالقواعد الشرعية في المنتجات التي تقدمها.

انضم الدغيشي إلي مجلس إدارة بنك “نزوي” منذ مارس 2019، حيث أسفرت النتائج عن انتخاب الشيخ خالد بن عبد الله الخليلي رئيساً لمجلس الإدارة والفاضل مصبح سيف المطيري نائباً لرئيس مجلس الإدارة، كما ضم المجلس أيضا الفاضل إسحاق بن زايد بن خليفة المعولي، والسيد أمجد بن محمد بن أحمد البوسعيدي، والفاضل حسين بن يوسف بن داوود الشالواني، والفاضل سامي بن يحيي بن حمد الدغيشي، والشيخ سيف بن هلال بن ناصر المعولي، و الشيخ ماجد بن علي بن ماجد المعمري.

وتصدر وسم سامي الدغيشي، عناوين الصفحات الإخبارية في سلطنة عُمان في 2 مارس 2022، علي خلفية تعيينه في احدي المناصب الجديدة والتي تليق به كـ”رئيس تنفيذي مالي لـ”أونك”، وهنأ الكثيرون من مستخدمي تويتر الدغيشي علي هذا المكان المرموق.

error: