الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ساجد جاويد شيعي أم سني.. تعرف علي مذهبه وأصله الحقيقي

بعد تعيين ساجد جاويد في منصب وزير الصحة في بريطانيا، تساءل الكثيرون عن ما هو مذهبه هل شيعي أم سني، وسط تساءل البعث حول أصله أيضًا.

يُعد ساجد جاويد، أول مسلم يتولى منصباً حساساً في تاريخ الحكومة البريطانية، حيث تقلد في منصب وزير الداخلية من ثم وزير المالية، وحاليًا وزيراً للصحة، وهو من مواليد يوم 5 من ديسمبر سنة 1969 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 51 عامًا، يحمل الجنسية البريطانية، وأصوله الحقيقية باكستانية، وهو مسلم الديانة.

ساجد جاويد شيعي أم سني

أشارت عدة مصادر مختلفة، أن السياسي البريطاني ساجد جاويد، يعتنق المذهب الشيعي، وهو من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة البريطانية.

من هي زوجة ساجد جاويد

تزوج ساجد جاويد في سنة “1997”، من قبل لورا جافيد، ورزق منها بأربع أبناء أكبرهم نجلة suli javid، ولم يرد أي معلومات بشأن ديانة زوجته.

ولقي السياسي البريطاني ساجد جاويد، شهرة واسعة عند العرب، بعد أن تبين أنه أول رجل مسلم يتولى منصباً كبيراً في تاريخ الحكومة البريطانية.

علاوة علي ذلك، فإن ساجد جاويد من الشخصيات أيضًا التي لقت أستحسان كبير من قبل الشعب البريطاني، حيث تولى منصب وزير الداخلية لمدة ثلاث سنوات تقريباً.

يقول ساجد جاويد عند توليه منصب وزير الصحة البريطاني الجديد علي تويتر معلقًا :”يشرفنا أن طُلب منكم العمل كوزير دولة للصحة والرعاية الاجتماعية في هذا الوقت الحرج. إنني أتطلع إلى المساهمة في مكافحتنا للوباء ، وخدمة بلدي من مجلس الوزراء مرة أخرى.”.

error: