التخطي إلى المحتوى

زوج السيده زينب من هو ؟
زوج السيدة زينب

زوج السيده زينب من هو ؟السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب كرم الله وجهها متزوجة من رجل عالم ورجل دين ويعتبر من عائلتها وقريبها وابن عمها والجميع اليوم يريد أن يعرف من هو زوج السيدة زينب ويريدون أن يتعرف على معلومات هامه عنه نحن في هذا التقرير نقدم لكم تقرير شامل وكامل عن زوجها وعن عمره وعن بطولاته وعن أعماله وعن كل شيء عنه.

 

هو ابو جعفر عبد الله بن جعفر بن ابي طالب وهو صحابي ومعروف من العرب بكرمه وعلمه وسيرته الحسنه والسلوك الطيب وهو ولد أبو جعفر عبد الله بن جعفر بن ابي طالب في السنة الأولى من الحبشة في الحبشة السنة الهجرية الأولى في الحبشة وكانت هجره أبو جعفر بن ابي طالب وأسماء بنت عميس يعني والده جعفر بن أبي طالب ووالدته أسماء بنت عميس ومولود أول مولود بها في الإسلام في المدينة وقد عاد من عائلته إلى المدينة المنوره بعد الهجرة النبوية إليها وعوده مهاجر الحبشة يعني نحن نحتفل هذه الأيام بعيد ميلاد أبو جعفر بن عبد الله زوج السيدة زينب .

زوج السيده زينب

ومن خلال صفحته على ويكذب ويكيبيديا نقدم هذه المعلومات عنه وعن بطولاته وهو توفي أبوه والده في غزوه مؤتة سنه ثمانية وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد كفل ابن عمه جعفر بن أبي طالب وبعد وفاه والده تزوجت والدته.

 

بعد وفاه والده تزوجت والدته من أبو بكر الصديق وأنجبت منه محمد ابن أبو بكر الصديق وظلت  معه حتى مات وبعد وفاته  تزوجت بعد وفاه أبو بكر الصديق رضي الله عنه بعد أن أنجبت له محمد ابن أبو بكر الصديق ويعتبر محمد بن أبي بكر الصديق هو اخو في من أمه أيضا تزوجت من عم عبد الله علي بن أبي طالب وأنجبت منه يحيى ابن علي وبذلك يكون له اخوين من أمه وزوج السيدة زينب له اخوين من أمه وهو محمد بن أبي بكر ويحيى ابن علي.

 

وكان زوج السيده زينب كريمه جدا ومشهور عنه بالكرم وكان نجحا في تجارته كان معروف لدى الجميع بالشهامه والكرم والنبل الاخلاق والجميع كان يشهد له بذلك كان ولي المدينه هو عباس بن عفان حضر غسل عبد الله وكفنه وصلى عليه ودفن في البقيع .

 

 

وقد ذكرنا أنها بعد ما توفي والده تزوجت مرتين وأنجبت له اخوين  وهما يحيى بن علي بن أبي طالب ومحمد ابن أبي بكر الصديق وله اخ اخوين من والده محمد بن جعفر بن أبي طالب وعون ابن جعفر بن أبي طالب.

بذلك نكون قد قدمنا معلومات مهمة عن زوج ألسيده زينب بالتعليم حفيده رسول الله صلى الله عليه وسلم ونتمنى ان يكون قد نال إعجابكم .

قد يهمك أيضا

شعر عن وفاة السيدة زينب عليها السلام للشاعر محمد عبد القوي حسن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: