الأخبار من المصدر إليك مباشرة

زوجة عبده داغر من هي وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

تعرف علي من هي زوجة عبده داغر هي وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا، حيث تصدر أسم الملحن المصري العالمي ترند غوغل اليوم، عقب إعلان خبر وفاته.

سبب وفاة عبده داغر

سبب وفاة عبده داغر، رحل عن عالمنا الموسيقار العالمي عبده داغر، عن عمر يناهز الـ85 عامًا، داخل احدي مشافي مصر، وأعلنت نجلته ماجدة مصممة الأزياء، عن رحيل والدها في ذمة الله، اليوم الإثنين 10 مايو 2021، دون الكشف عن أي تفاصيل أخري.

عبده داغر السيرة الذاتية ويكيبيديا

يُعد عبده داغر من مواليد مدينة “طنطا” ولد في سنة (1936) ميلاديًا، وتوفي عن عمر يناهز الـ85 عامًا في سنة 2021، هو موسيقار وملحن، يحمل الجنسية المصرية، اشتهر من خلال عزفه علي آلة الكمان، يصنف من ضمن أشهر عازفي الكمان في العالم.

بدأ داغر نشاطه الفني من خلال عزفه علي آلة العود، بالتزامن مع أن والده صاحب محل صناعة أعواد، كما أن والده له الفضل علي خروج لفيف من النجوم من تحت يده يعزفون علي آلة العود بشكل أحترافي منهم: الموسيقار محمد فوزي والموسيقار بليغ حمدي .

وعندما وصل عمره إلي 7 سنوات، قرر أن يبدأ التعلم طريقة العزف علي العود، ومع وصله إلي سن الـ10 أعوام، أجاد أيضًا العزف بشكل متميز ومختلف علي آلة الكمان متأثراً بـ”David Oistrakh”، ومع مرور الوقت نجح في تدشين ورشة فنية عريقة.

تعاون الموسيقار عبده داغر من خلال عمله مع عشرات الفنانين و الفنانات الكبار كعازفًا للكمان، لعل أبرزهم: كوكب الغناء العربي أم كلثوم وموسيقار الجيلين محمد عبد الوهاب و محمد عبد المطلب

كما يُعتبر داغر من ضمن مؤسسي ” فرقة الموسيقى العربية “الشهيرة والذي ذاع صيتها مؤخراً، ولعل أبرز أغنياته التي تعاون من خلالها مع النجوم ما يلي:   “حلم” لأم كلثوم، ومواويل “يا من هواه أعزه وأذلني/ كيف السبيل إلى وصالك دلني”، “فرح الزمان/ اليوم حان الموعد”، “ناجاك قلبي خاشعا ولساني” وغيرها.

من هي زوجة عبده داغر

تزوج الموسيقار المصري العالمي عبده داغر، من قبل احدي السيدات، بعد قصة حب طويلة، ورزقهما الله بأبناء منهم مصممة الأزياء ماجدة داغر، وكان الراحل من الشخصيات التي تفضل عدم الحديث عن تفاصيل حياتهم الشخصية، لذا لم تتوفر عنها أي معلومات.