التخطي إلى المحتوى
رقم الشيخ احمد النواف وزير الداخلية الكويت الجديد السيرة الذاتية

صدر مرسوم بتاريخ 9 مارس 2022، مفاده تعيين الشيخ احمد النواف، في منصب وزير الداخلية ونائب أول لرئيس مجلس الوزراء في الكويت، كما صدر مرسوم آخر بتعيينه طلال خالد الأحمد الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع، الخبر الذي أثار فضول كبير في الكويت، لمعرفة رقم أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي انتشر أسمه بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، وسلطت عدة وسائل إعلام كويتية الضوء حول سيرته الذاتية.

السيرة الذاتية لـ”الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح”، من مواليد 1956 ويبلغ من العمر 66 عاماً، ولد ونشأ في العاصمة “الكويت”، والده الشيخ نواف الأحمد الصباح، ووالدته السيدة شريفة سليمان الجاسم، تقلد الشيخ احمد النواف، في لفيف من المناصب البارزة بدولة الكويت، أشهرها كـ”فريق أول متقاعد”، كما عمل في مهام نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي، ويُعتبر الابن الأكبر من أبناء أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد من زوجته شريفة الجاسم، وله من الأشقاء خمس وهم (فلة “بنت وحيدة”، و4 أولاد وهم: الشيخ فيصل والشيخ عبد الله والشيخ سالم، بالإضافة إلي أخته الشيخة شيخه.

تدرج في مهام بوزارة الداخلية بدرجة فريق أول، بعد ذلك تقاعد، وتولى منصب مرموق بالكويت كـ”محافظ محافظة حولي”، بالإضافة إلي ظهوره في العديد من المناسبات الملكية كممثل للكويت ولأمير البلاد، وبعد تعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في نصب “ولي العهد”، تقلد الشيخ أحمد نواف مهام نائب رئيس الحرس الوطني. ونال عضوية الجمعية العمومية الخاصة بنادي العربي، ولا ننسى أنه كان يشغل منصب المدير العام للكرة خلال العصر الذهبي للفريق . كما شغل مهام رئيس الاتحاد الدولي للشرطة، وترأس كذلك اتحاد الشرطة الكويتي.

ويبحث العديد عن من هي زوجة الشيخ أحمد النواف، بعد أن أصبح من ضمن الشخصيات الكويتية الأكثر رواجاً في الأوان الماضية، يأمل المئات في الإطلاع علي أهم المعلومات التي تخص حياته الشخصية، وكانت نشرت بعض الحسابات أخباراً حوله، زاعمه تداول رقمه الرسمي وكذلك معلومات تخص حياته الشخصية بشأن زوجته وأولاده، وفي الحقيقة أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، لأن الشيخ أحمد النواف، لم يسبق وأن تحدث عن أي معلومة تخص حياته الشخصية، ورفض ذكر أسم زوجته في الموسوعة الحرة.

error: