التخطي إلى المحتوى

رانيا شعلان ويكيبيديا Rania Shaalan wikipedia

رانيا شعلان ويكيبيديا Rania Shaalan wikipedia ، فنانة مصرية، من مواليد “1970” ولدت وترعرعت في العاصمة “القاهرة”، وتجيد العزب على الجيتار. حصلت على شهادة البكالوريوس تخصص الفنون الجميلة عن جامعة حلوان منذ سنة 1997.

وبالإضافة إلى الفنون، برز أسمها على الساحة الغنائية، ونجحت في لفت الأنظار بفضل حرفيتها في الغناء على الجيتار. علاوة على ذلك، شاركت في لفيف من معارض الفنون التشكيلية في مصر وتركيا وهم:
الترينيال العالمي الأول – تركيا 1997.
القطع الصغيرة – مصر1997.
سمبوزيوم أسوان – مصر 2003.
المعرض العام في مصر أيضًا سنة 2008.
معرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك – مصر 2016.

رانيا شعلان ويكيبيديا.. اتخذت الموسيقي هواية والنحت بداياتها

Rania Shaalan wikipedia: بعد تخرجها من كلية الفنون الجميلة تخصص “فنون النحت”، وحصولها على شهادة البكالوريوس، اتجهت إلى عالم المعارض، وشاركت في مجموعة من المعارض داخل مصر. كما حصلت على فرصة المشاركة بأعمالها خارج مصر، وبالتحديد في “تركيا”.

اتخذت الموسيقى هواية ثانية بعد النحت، ولكنها في السنوات الماضية، أصبحت تميل إلى هوايتها الثانية بشكل كبير، إلى أن غابت عن الساحة لفترة إثر تعرضها لوعكة صحية ألمت به نتيجة مرضها.

سبب وفاة رانيا شعلان عن عمر يناهز الـ52 عامًا

توفيت الفنانة المصرية “رانيا شعلان”، عن عمر يناهز الـ52 عاماً، بعد صراع مرير مع المرض. وكشفت وسائل إعلام مصرية، عن سبب الوفاة، مؤكدين أنها كانت تُعاني في الفترة الماضية من أزمة صحية سيئة، نتيجة مرضها. وتبين أنها كانت تتعايش منذ سنوات مع مرض “السرطان”، إلى إعلان وفاتها صباح الأحد 22 يناير 2023.

وكان يتابعها عبر قناتها الرسمية بموقع “يوتيوب”، عدد جيد من المشتركين. وتُعتبر أغنية “أنت فين”، آخر أعمالها الغنائية، وقدمتها من خلال قناتها الرسمية منذ 6 سنوات تقريباً.

وبدأت شعلان مشوارها مع الفناء منذ العام 1999 تقريباً. ورثاها كثيرون من محبيها في مصر، مؤكدين أنها كانت تمارس الفن الراقي.

وكتب “Hamza El Eily”، عبر حسابه الشخصي بـ”فيس بوك” قائلاً: “صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله
ربنا يرحمك ويجازيكِ بصبرك على مرضك حسنات و رحمات عظيمة ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل و أحبابك يا غالية
لله البقاء والدوام”.

كما كتبت: “Eman Ghoneim”: “الجميلة البشوشةوالرقيقة رانية شعلان Rania Shaalan ،مع ألف سلامة وكل الدعاء بالرحمات و بمكان أفضل بلا ألم أو معاناة وبلا مرض أو قسوة عبور رقيق باسم متفائل وأثر جميل لن يمحى
خالص العزاء للجميع
رحمة الله وسلامه وآمنه ومحبتى”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: