الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ذكرى وفاة الشيخ زايد 2021-1442 «عبارات حديثة»

مرور 17 عامًا، علي وفاة زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله -، الذي كان واحداً من أشهر الحكام الذين مروا علي الحكم، فكانت ولايته قد بدأت في 1971-2004.

الراحل زايد بن سلطان آل نهيان ، تولى منصب حاكم إمارة أبوظبي في 1966، وفي سنة 1971 تقلد منصب رئيس دولة الإمارات. ويُعد من مواليد 6 مايو 1918، ولد ونشأ في مدينة أبو ظبي.

وقد رحل عن عالمنا الشيخ زايد، في 2 من نوفمبر سنة 2004، عن عمر يناهز الـ86 عامًا.

ذكرى وفاة الشيخ زايد 2021-1442

في 2 نوفمبر من كل عام، تحل ذكرى وفاة الشيخ زايد، ويستعد النشطاء علي صفحات التواصل الاجتماعي، لإحياء تلك الذكري بالعبارات الشعرية الفريدة والجديدة والذي ننشرها لكم فيما يلي.
ذكرى وفاة الشيخ زايد ذكرى وفاة الشيخ زايد

ذكرت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أن الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان ، حصد عدة جوائز قبل مماته، منها وسام نجمة رومانيا، كمال نال وسام إيزابيلا الكاثوليكية سنة 1982، بالإضافة إلي الصليب الأعظم لنيشان الرجاء الصالح سنة 1995، وبعد الوفاة كُرم بجائزة “أبطال الأرض” سنة 2005، وذهبت الجائزة إلي أسرته.

وأطلق مستخدمي منصة التدوين تويتر، هاشتاق الشيخ زايد، وسط تقدير المئات من النشطاء، بالعبارات ودعا له الآلاف بالرحمة والمغفرة.

والجدير ذكره، أن الراحل، يدخل في قائمة الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في منطقة العربية، وحاليًا دولة الإمارات المتحدة، في صدارة دول العالم الأبرز تقدماً ومواكبة كافة التطورات.

عدد زوجات الشيخ زايد

تصدر عدد زوجات الشيخ زايد -رحمه الله- تريندات الإمارات اليوم، بحثًا عن تفاصيل أكثر تتعلق بحياته الشخصية علي الموسوعة ويكيبيديا، وتبين أنه كان متزوجاً من 8 نساء ثلاث منهم رحلوا عن عالمنا، وإليكم التفاصيل في السطور التالية.

وحسبما جاء في الـ”ويكيبيديا”، فإن الشيخة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد آل نيهان، تُعتبر الزوجة الأولى للراحل الشيخ زايد، وتوفيت في عام 2018، بينما تزوج للمرة الثانية من فاطمة بنت مبارك الكتبي، والثالثة كانت من مــوزة بنت سهيل بن عويضة الخييلي، وإليكم باقي زيجاته كالتالي: شيــخة بنت معضد بن سيف المشغوني، عائشة بنت علي الضبع الدرمكي، آمنة بنت صالح بن بَدّوُة الدرمكي، فاطمـة بنت عبيد المهيري – (متوفاة)، علياء بنت محمد بن سالمين بن ارحمة الشامسي – (متوفاة).

error: