التخطي إلى المحتوى

ديمة اليحيى ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | تقرير كامل
من هي ديمة اليحيى ويكيبيديا

من هي ديمة اليحيى ويكيبيديا.. (بالإنجليزية: Dima Al Yahya)، تحمل الجنسية السعودية، حاصلة علي العديد من المناصب، نالت عشرات الشهادات، وغيرها.

من هي ديمة اليحيى ويكيبيديا 

من مواليد سنة 1981 ميلاديًا، أي أنها تبلغ من العمر 39 عامًا حتى سنة 2020، تحمل الجنسية السعودية، خبيرة في مجال التسويق الإلكتروني، لأكثر من 12 عامًا، حاليًا تعمل كـ”الأمينة العامة”، لصالح منظمة التعاون الرقمي، وهو منصبها الجديد منذ يوم 27 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 السعودية.

السيرة الذاتية

تولت عشرات المناصب خلال مسيرتها، حيث شغلت منصب “مبادرة مسك الابتكار” من سنة 2017 وحتى عام 2019 ، كما شغلت منصب (الأمينة العامة)، وذلك لصالح “اللجنة الوطنية للتحول الرقمي التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية”، وذلك منذ عام 2016 وحتى سنة 2017.

بالإضافة إلي توليها منصب “الرئيسة التنفيذية”، وذلك لصالح “وحدة التحول الرقمي”، التابع لنفس الوزارة ، و أيضًا شغلت منصب “نائبة المدير التنفيذي للابتكار الرقمي”، لصالح الشركة المعروفة “مايكروسوفت” منذ سنة 2010 وحتى عام 2016، عملت كـ”مديرة الخدمات الإلكترونية “، لدي وزارة “الخارجية السعودية”، منذ عام 2009 وحتى سنة 2010.

وفي ذات السياق تولت سابقًا منصب ” محللة تطوير الأعمال الإلكترونية”، لدي السوق المالية السعودية والمعروف بـ”تداول” خلال الفترة من 2007 وحتى سنة 2009، كما عملت كـ”مهندسة برمجيات أولى للخدمات الإلكترونية”، في السوق المالي السعودي “تداول”، خلال الفترة من 2004 وحتى سنة 2007، ولصالح “مجموعة سامبا المالية”، عملت كـ”مهندسة برمجيات للخدمات الإلكترونية”، خلال الفترة من 2002 وحتى سنة 2004.

العضويات والمشاركات

تشغل عشرات العضويات في مختلف المجالات المتنوعة الكبري في المملكة العربية السعودية، كما شاركت في بعض المناسبات و المؤتمرات الحافلة في الوطن العربي.

المؤهل الدراسي

نالت شهادة الماجستير ، في تخصص تطوير الأعمال والذكاء المالي سنة 2017 ميلاديًا عن “معهد إنسياد”، كما استطاعت أن تنال شهادة البكالوريوس عن علوم الحاسب عن طريق دراستها في “جامعة الملك سعود”.

و إلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير ، و الذي تحدثنا من خلاله عن معلومات تكشف لأول مرة عن ديمة اليحيي، كما تعرفنا عن مؤهلها الدراسي و غيرها من المعلومات في حياتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.