الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ديانة وليد المعلم ماهي وسبب الوفاة الذي لا يعرفها الكثيرون

ماهي ديانة وليد المعلم وكم عمره وماهو سبب الوفاة؟، تساؤلات عديدة جاءت حول الراحل ، و من خلال السطور القادمة ، نقدم لحضراتكم معلومات جديدة عنه ، كما نتعرف علي كل التساؤلات التي تدور عنه الآن عبر محركات البحث ، و غيرها من التفاصيل.

من هو وليد المعلم 

وليد المعلم، من مواليد يوم 11 فبراير 2006 ميلاديًا ، ولد في العاصمة دمشق، خلال أعوام من 2006 وحتى سنة 2020، كان يشغل عضوية حزب البعث وكذلك منصب وزير الخارجية السوري، وفي عام 2012 وحتى عام 2020، كان يحتل منصب نائب رئيس الوزراء، وتولى هذه المناصب خلال فترة تولى الرئيس بشار الأسد البلاد ، يبلغ من العمر “79 ” حتى سنة 2020، تزوج مرة واحدة من “سوسن خياط”، و أنجب منها ثلاث أبناء هما (طارق وشذى وخالد).

أما عن الدراسة ، فكان بدايته في المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية يدرس في المدارس الحكومية، و بعد ذلك إنتقل إلي أم الدنيا ليلتحق بالجامعة ، و يحصل هناك غي درجة البكالوريوس في الاقتصاد سنة 1963م، و كانت بداية جيدة خلال مسيرته الدراسية.

شغل حتى وفاته أكثر من 10 مناصب هامة نذكر منها: (عمل في البعثات الدبلوماسية  – كسفير لسوريا لدى جمهورية رومانيا – عمل مديراً لإدارة التوثيق والترجمة – عمل مديراً لإدارة المكاتب الخاصة – عمل سفيراً لدى الولايات المتحدة – عين معاوناً لوزير الخارجية فاروق الشرع. – ديانة وليد المعلم سمي نائباً لوزير الخارجية)، بالإضافة إلي عدة مناصب آخري هامة في الدولة.

ماهي ديانة وليد المعلم

وتساءل الكثيرون عن ما هي ديانة وليد المعلم، حيث ديانته هي ” مسلم سُنّي”، ورحل عن عالمنا في يوم 16 من شهر نوفمبر عام 2020 ميلاديًا، بسبب “الجلطة”، وذلك بحسب ما ذكرته الموسوعة الحرة ويكيبيديا.

إقرأ أيضًا: وفاة وليد المعلم وزير الخارجية السوري عن عمر يناهز الـ79 عامًا اليوم