التخطي إلى المحتوى

ديانة مليحة أفنان مسلمة أم مسيحية ما هي ديانتها الحقيقية
ما هي ديانة مليحة أفنان مسلمة أم مسيحية ديانتها

بعد احتفال «google» بها، يبحث الكثيرون عن ما هي ديانة مليحة أفنان مسلمة أم مسيحية متسائلين عن ديانتها الحقيقية، وفيما يلي نكشف لكم عن معلومات لا تعرفونها عنها.

للإشارة مليحة أفنان، هي فنانة تشكيلية فلسطينية الجنسية، من مواليد يوم 24 من مارس عام 1935 ميلاديًا، ولدت ونشأت في حيفا، وتوفيت في يناير عام 2016 عن عمر يناهز الـ80 عامًا، في لندن بالولايات المتحدة البريطانية.

أحتفل بها مؤشر البحث العالمي غوغل، وسط تساؤلات الكثيرون عن السيرة الذاتية الخاصة بها، إلي أنها واحدة من أهم رموز الفن التشكيلي في الوطن العربي، نظراً للمعارض الخاصة بها والعالمية التي شاركت بها، بجانب لوحاتها المتميزة.

ما هي ديانة مليحة أفنان مسلمة أم مسيحية ديانتها

تساءل العديد من الأشخاص، عن مليحة أفنان وما هي ديانتها الحقيقية، وحسب ما أكدت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، فهي تنتمي للطائفة البهائية.

شاهد أيضًا: مليحة أفنان انستقرام | الحساب الرسمي والوحيد علي انستا

يجدر الإشارة إلي أن آخر المعارض التي شاركت بها الفنانة الفلسطينية التشكيلية مليحة أفنان، كان في عام 2014 بمعرض يدعي باسم “Tonight the Door Towards Words Will Be Opened, Galerie Kornfeld”، أقيم وقتها في مدينة برلين, في ألمانيا, سنة 2014.

وحرص عشرات النشطاء علي تويتر، علي التفاعل مع غوغل، تضامناً مع احتفاله بأحد أهم الفنانات في عالم الرسم والتشكيل داخل فلسطين وعلي مستوى العالم العربي، فنشر حساب وئام غربية (فلسطيني علم فلسطين) يقول :”جوجل تحتفل برسامة فلسطينية أول مرة اسمع باسمها: “مليحة أفنان” .. أنا وكثيرين غيري مقصرين في معرفة أعلام شعبنا الفلسطيني”.

التعليقات

اترك تعليقاً