التخطي إلى المحتوى

ديانة مظفر النواب مسلم أم مسيحي ما هي ديانته الحقيقية
مظفر النواب

ضجة عمليات البحث، عن ديانة الشاعر العراقي المعروف مظفر النواب، بحثًا عن ما هي ديانته الحقيقية هل مسلم أم مسيحي، وما قصة شائعة إلحاده التي انتشرت مؤخراً.

سبب وفاة مظفر النواب

أعلنت مصادر عراقية رسمية، وفاة الشاعر مظفر النواب، صباح يوم الجمعة 20 مايو 2022، عن عمر يناهز الـ88 عاماً. وزعمت تقارير صحفية، رحيله عن عالمنا نتيجة تعرضه لوعكة صحية، وتضاربت الأنباء بشأن وفاته، حيث ذكرت صفحات إخبارية، أنه كان يعاني من المرض. ويجدر الذكر أن الأنباء المؤكدة حتى الآن، توضح أنه توفي بشكل طبيعي، ولم يشتكي الراحل قبيل مماته من أي أعراض مرضية.

من هي زوجة مظفر النواب زوجته وأولاده

يتساءل العشرات عن أولاد ومن هي زوجة الشاعر الراحل مظفر النواب، وهل كان متزوج، وفي الحقيقة أنه لم يسبق وأن شارك محبيه بأي معلومة تتعلق بحياته الشخصية. فيما ذكرت مصادر مطلعة، أنه كان متزوجاً من إحدى السيدات في العراق، ولكن لم يرد أي معلومة مؤكدة عنه في هذا الشأن. وهنالك حالة من الغموض الكبيرة، تحيط حياة الراحل الشخصية، حيث لم يذكر في أي من اللقاءات أو المقابلات التي أجريت معه، عن معلومات تخص حياته الأسرية من قبل.

ديانة مظفر النواب

يبحث كثيرون من الأشخاص، عن ديانة مظفر النواب مسلم أم مسيحي ما هي ديانته الحقيقية، وكشفت ويكيبيديا أنه ولد ونشأ ولد عائلة تنتمى إلى دين “الإسلام”.

مظفر النواب سني أم شيعي

وأكدت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أنه تربى على تقاليد ودين “الشيعية”، وولد ونشأ في مدينة بغداد العراقية، ويعد من أبرز الوجوه الأدبية في مجال الأدب الشعري. وله العشرات من المقابلات التلفزيونية الناجحة، إضافة إلى القصائد الشعرية المتميزة والمؤثرة، التي تحصلت على ملايين المشاهدات على اليوتيوب. وكان الفقيد قبيل وفاته، قد دشن قناة رسمية له على منصة اليوتيوب، وحرص من خلالها على نشر أحدث أعماله الأدبية.

وتأثر بخبر وفاته، الكثيرون من رواد التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن حزنهم الشديد الخبر المؤلم، وتقدموا لأسرة بخالص التعازي والمواساة، وآخرون حرصوا على الدعاء بالرحمة والمغفرة.