الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ديانة كانتي لاعب تشيلسي مسلم أم مسيحي

كشفت الموسوعة الحرة “ويكيبيديا”، عن إجابة سؤالكم الذي يدور حول ما هي ديانة كانتي لاعب تشيلسي مسلم أم مسيحي، حيث تصدر أسمه تريند جوجل مؤخراً، عقب حصوله علي جائزة رجل مباراة فريقه تشيلسي ضد ريال مدريد في دوري الأبطال 2021، تلك المباراة التي انتهت بنتيجة هدفين مقابل لا شئ للفريق المالكي.

ديانة كانتي لاعب تشيلسي مسلم أم مسيحي

جدير بالذكر أن كانتي هو لاعب كرة قدم يعتنق دين “الإسلام”، وتربى ونشأ في مدينة باريس بفرنسا لعائلة مسلمة الديانة.

وسبق لكانتي أن ذهب إلي السعودية، وذلك من أجل أداء مناسك العمرة هناك، وحرص علي التقاط العديد من الصور له، وانتشرت بشدة بين المغردون.

ويدخل كانتي، من ضمن أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي “المسلمون”، ويأتي المصري محمد صلاح علي رأس تلك القائمة، التي تضم مجموعة كبيرة من أهم لاعبي الدوري الإنجليزي حاليًا لعل أبرزهم اللاعب ساديو ماني و أيضًا الجزائري رياض محرز و بوجبا.

يذكر أن كانتي يدعي في الحقيقة باسم “نغولو”، وهو من مواليد يوم 29 من شهر مارس سنة 1991 ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 30 عامًا حتى سنة 2021، يبلغ طوله ما يزيد عن 1.68 سم، وهو فرنسي الجنسية، وصل وزنه إلي 68 كجم.

مسيرة كانتي الكروية بدأ في سنة 1999 عندما أنضم إلي فريق يدعي باسم “جي أس سوران”، ثم انتقل إلي نادي بوليون في سنة 2010، وفي عام 2013 وقع كانتي إلي نادي كاين، ثم احترف ضمن صفوف فريق ليستر سيتي في سنة 2015، ليأتي عام 2016 ويتم بيعه إلي نادي تشيلسي مقابل 35 مليون يورو.

حاليًا وبحسب مصادر مطلعة، تخطى سعر كانتي لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، حاجز الـ60 مليون يورو.