التخطي إلى المحتوى

ديانة عقل بلتاجي ما هي مسلم ام مسيحي.. السيرة الذاتية وسبب الوفاة | شاهد

كشفت مصادر أردنية اليوم، عن ما هي ديانة عقل بلتاجي هل هو مسلم ام مسيحي و السيرة الذاتية كاملة، حيث رحل عن عالمنا مساء يوم الأحد 28 فبراير 2021 أحد أهم الشخصيات الأردنية عن عمر يناهز الـ80 عامًا وهو السياسي عقل بلتاجي.

و من خلال السطور التالية، نرصد لحضراتكم معلومات تكشف لأول مرة حول الراحل عقل بلتاجي من هي زوجة و أولاده و ديانته وسيرته الذاتية.

ما هي ديانة عقل بلتاجي  مسلم ام مسيحي

هناك الكثيرون من الأشخاص، الذين يهتمون بمعرفة ديانات أي مذهب نجوم متجمعنا العربي، ورصدت محركات البحث «google» الآلاف المعدلات البحثية عن الراحل عقل بلتاجي بشأن ديانته، والجدير بالذكر أنه (مسلم) الديانة.

سبب وفاة عقل بلتاجي

كشفت مصادر أردنية مطلعة، عن رحيل السياسي الأردني الذي ولد في فلسطين ونشأ هناك، عقل بلتاجي، مؤكدة أنه رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ80 عامًا بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا.

عقل بلتاجي السيرة الذاتية

أتولد عقل بلتاجي في يوم 10 من شهر فبراير سنة 1941 ميلاديًا، ورحل عن عالمنا في يوم 28 فبراير 2021، يحمل الجنسية الأردنية، شغل عشرات المناصب الهامة خلال بدايته في المجال السياسي والعمل المدني، منها توليه منصب أمين مدينة “عُمان” خلال الفترة من 2013 وحتى سنة 2017 بعدما تقدم باستقالته، كما شغل عدة عضوية كبري لصالح عدد من الجمعيات والمؤسسات المختصة أبرزها حصوله علي عضوية المجلس الأعيان الأردني، تدرج في منصب مستشار الملك الأردني في الديوان الملكي الهاشمي، كما عمل منصب رئيس مجلس المفوضين / سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مدينة العقبة، كما شغل منصب وزير السياحة والآثار بالأردن.

أما عن مؤهله الدراسي، فعقل بلتاجي حاصل علي شهادة دبلوم الثانوية العامة عن مدارس الفرندز سنة 1959، كما نال الشهادة العامة لامتحان لندن –المستويين العادي والمتقدم 1959.

موضوعات متعلقة:

زوجة عقل بلتاجي نوار حسني فريز من هي ؟.. شاهد

وفاة عقل بلتاجي منذ قليل في عمان كم عمره ومعلومات عنه

وفاة عقل بلتاجي عن عمر يناهز الـ80 عامًا اليوم.. حقيقة الخبر