الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ديانة شربل وهبة الحقيقية مسلم أم مسيحي .. شاهد

بعد تصريحاته الجريئة، تساءل الكثيرون عن «ما هي ديانة شربل وهبة هل هو مسلم أم مسيحي»، بالتزامن مع صعود أسمه ضمن الأسماء الأكثر بحثًا في google السعودية.

وأثار شربل وهبة البالغ من العمر 68 عامًا، الجدل خلال الساعات الماضية، بعد استضافته بأحدي البرامج الكبري، وفي حديثه عن المنطقة العربية أثار غضب العديد من الأشخاص في بلدان الوطن العربي.

يُعد شربل وهبة، هو وزير الخارجية اللبنانية خلال الفترة من (3 أغسطس 2020 إلي 10 أغسطس 2020)، من مواليد يوم 15 من يوليو سنة 1953 ميلاديًا، خريج الجامعة اللبنانية، وحاصل علي شهادة البكالوريوس في الحقوق سنة 1979، ويُعتبر من أهم السياسيين في لبنان، ويجيد الحديث بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية).

ما هي ديانة شربل وهبة مسلم أم مسيحي

تصدر وزير الخارجية اللبنانية السابق شربل وهبة، ترند مؤشر البحث في عدد من الدول العربية مؤخراً، بحثًا عن الجزء المحذوف من تصريحاته باللقاء التلفزيوني الأخير، وكذلك تساءل الآلاف الأشخاص عن ما هي ديانته، حيث تبين أنه يعتنق دين “المسيحية”.

من جانبه، أعتذر السياسي المعروف، شربل وهبة، عن تصريحاته الأخيرة التي أدلي بها في لقاءه، مؤكدة أن بعض العبارات غير مقصودة بقوله “جل من لا يخطئ”.

شربل وهبة السيرة الذاتية

تدرج السياسي شربل وهبة، في العديد من المناصب عقب حصوله علي الشهادة الجامعية، ومن بين تلك المناصب، توليه مهام مدير الشؤون السياسية والقنصلية في وزارة الخارجية خلال الفترة من سنة (2012 إلي عام 2017)، كما تولى منصب سفير لبنان بفنزويلا  من سنة (2007 إلي عام 2012)، كما تدرج في منصب “قنصل عام” لصالح لبنان في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة خلال الفترة من (2002-2007)، كذلك تولي منصب قنصل عام لبنان في مونتريال، كندا في الفترة (1995-2000)، علاوة علي ذلك، فقد عمل في بعض المناصب الأخري منها توليه منصب سفير لبنان في كل من مصر، وهولندا، وألمانيا، وفي قنصلية لبنان العامة في تورونتو – كندا. ويحمل وسام فرنسيسكو دو ميراندا من الدرجة الأولى من فنزويلا.

error: