التخطي إلى المحتوى
ديانة سامي كلارك مسلم أم مسيحي ما هي ديانته الحقيقية
ما هي ديانة سامي كلارك مسلم أم مسيحي ديانته

ديانة سامي كلارك مسلم أم مسيحي ما هي ديانته الحقيقية التي يتطلع الكثيرون لمعرفتها، بعد إعلان خبر وفاته صباح يوم الأحد 20 فبراير 2022 عن عمر يناهز الـ73 عاماً.

ويُعتبر سامي كلارك، ملحن ومغني لبناني الجنسية، من مواليد بلدة “سامي حبيقة” اللبنانية، ولد عام 1948 ميلادياً، وهو من مواليد 19 مايو، يدعي في الحقيقة باسم “سامي حقبية”، ولكنه أختار أسم “سامي كلارك” حتى يتمكن مواطني الغرب من نطقه بسهولة، خصوصًا وأنه لقي شهرة واسعة في فرنسا واليونان وألمانيا والنمسا وبلغاريا، ثم عاد إلي موطنه، ونجح في تقديم عدد مميز من تترات الأعمال الكرتونية المعروفة في الشرق الأوسط والعالم العربي بشكل خاص أشهرها المسلسل الكرتوني “جزيرة المنز” و “غريندايزر”.

توفي المغني اللبناني الشهير سامي كلارك المعروف بأغنيته الشهيرة “جريندايزر”، صباح يوم الأحد 20 فبراير 2022، علي خلفية مشاكل في القلب.

ما هي ديانة سامي كلارك مسلم أم مسيحي ديانته

سجلت محركات البحث، آلاف العمليات البحثية حول ديانة سامي حبيقة الذي عُرف بـ”كلارك”، هل مسلم أم أنه مسيحي الديانة، حيث يهتم الكثيرون في العالم العربي بالإطلاع علي هذه التفاصيل التي تخص حياة النجوم الشخصية. وتبين أنه يعتنق دين “المسيحية”، وولد ونشأ علي تقاليد الديانة النَّصْرَانيّة، ونال شهرة كبيرة حول العالم بفضل صوته الذهبي الذي نجح في الدمج بين العربية وعدة لغات أخري.

يذكر أن آخر ظهور تلفزيوني له كان عام 2019 من خلال ظهوره المتميز برفقة الإعلامية المصرية “اسعاد يونس” من خلال برنامجها الشهير “صاحبةو السعادة”، وآنذاك غني أغنيته المعهودة “جريندايزر”، والتي تخطت الـ3.900 مليون مشاهدة علي يوتيوب وتفاعلات بالآلاف. واليوم الأحد، عقب تأكيد خبر رحيله عن عالمنا، تناقل مستخدمي تويتر، الأغنية الشائعة له، وأكدوا أنه كان من أشهر مقدمي تترات الأعمال الكرتونية، بالإضافة إلي الشهرة الكبيرة التي حصل عليها من خلال مشاركته في عدد مميز وناجح من الأعمال الدرامية والسينمائية الخاصة بعالم الكرتون في الدول الأوروبية أمثال فرنسا وألمانيا وغيرها، وبالفعل نجح في جذب المشاهد الغربي إليه عن طريق حنجرته الذهبية والتي عن طريقها دمج ما بين الأغنية الغربية والواقع العربي في مجمل أغانيه.

error: