الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ديانة حسن شحاتة مسلم أم مسيحي .. شاهد

بالتزامن مع شائعة وفاته، تساءل الكثيرون عن ما هي ديانة حسن شحاتة هل مسلم أم مسيحي، ومن خلال التقرير التالي، نكشف لحضراتكم عن ديانته وعمره الحقيقي.

ما هي ديانة حسن شحاتة هل مسلم أم مسيحي

كشفت الفنانة عايدة رياض، أنها مسيحية الديانة وتزوجت من مسلم، مؤكدة أن شقيقتها “هدي” مسيحية وهي زوجة الكابتن “حسن شحاته”، مدرب منتخب مصر الأسبق ولاعب الزمالك المصري، مما يؤكد أنه مسيحي الديانة.

جدير بالذكر أن الإعلامي كريم حسن شحاتة، هو نجل الكابتن ومدرب منتخب مصر الوطني السابق حسن شحاته، أكد أن والده بخير ويتمتع بصحة جيدة، نافيًا كافة الشائعات المنتشرة عنه بشأن رحيله عن عالمنا مؤخراً.

وأكد المحلل الرياضي والإعلامي المصري كريم شحاته، أن جميع الأنباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن وفاة والده، هي مجرد أخبار لا أساس لها من الصحة.

جدير بالذكر أن حسن شحاتة اشتهر باسم “المعلم”، وهو من مواليد 19 يونيو سنة 1949 ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 72 عامًا، ولد في بلدة “كفر الدوار”.

لعب الكابتن حسن شحاتة، لصالح عدة أندية مصرية وعربية، وبعد قرار أعتزاله، قرر أن يبدأ مهنة التدريب، حيث تولى وقتها تدريب نادي الزمالك، ثم تولى تدريب منتخب مصر الوطني لكرة القدم، وحقق برفقة المنتخب لقب دوري الأبطال، كما قدم أداءً متميزاً برفقة المنتخب علي المستوى العالمي، جيل أبوتريكة و زيدان ووائل جمعة.

حاز حسن شحاتة علي عدة جوائز فردية محلية ودولية منها:

هداف الدوري المصري الممتاز: 1977-1976، 1979-1980
الفرانس فوتبول: ثالث أفضل لاعب إفريقي لعام 1974
أفضل لاعب في آسيا لعام 1970
أفضل لاعب في كأس الأمم الإفريقية 1974
أفضل لاعب في مصر 1976
وسام الجمهورية من الدرجة الأولى عام 1980

error: