الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ديانة ادريس ديبي ما هي مسلم أم مسيحي.. شاهد

0

كشفت الموسوعة الحرة “ويكيبيديا”، عن ما هي ديانة ادريس ديبي مسلم أم مسيحي، وذلك يأتي بالتزامن مع رحيله عن عالمنا اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021 عن عمر يناهز الـ68 سنة، أسر تعرضه لإصابة في احدي المعارك.

ما هي ديانة ادريس ديبي مسلم أم مسيحي

شغل الراحل إدريس ديبي، رئيس جمهورية “تشاد” في (2 ديسمبر سنة 1990)، وهو من مواليد 18 من يونيو سنة 1952 ميلاديًا، أما عن ديانته، ذكرت الموسوعة الحرة “marefa”، أنه مسلم الديانة، وذلك كونه تربى ونشأ وسط أسرة تعتنق دين “الإسلام”، وبحسب ويكيبيديا ذكرت أنه لديه من الأبناء (محمد و إبراهيم).

وتزوج إدريس ديبي، في يوم 5 من أكتوبر سنة 2005، من قبل الناشطة السياسية هيندا ديبي اتنو، وأنجب منها طفلان هما  “إبراهيم ديبي إتنو، محمد ديبي إتنو”.

يذكر أن السيدة هيندا ديبي اتنو، من مواليد يوم 2 من أبريل سنة 1980 ميلاديًا، أي أنها تبلغ من العمر 41 عامًا أعتباراً من سنة 2021.

وكان الحاكم ادريس ديبي  من الحكام الذين يتميزون بالتواضع، كما أنه من ضمن الرؤساء العظام الذين شغلوا منصب رئيس البلاد، وصاحب جرئ كبيرة، وذلك بعد حضوره في قلب الخرطوم لأول مرة ويعلنها صريحة أنه لا حرب بين تشاد و السودان، ذلك الموقف أثار جدلاً واسعاً كما بين قدرة هذا الرئيس الشجاع.

وسيطرة كبيرة من الحزن الشديد علي مختلف شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر و انستقرام خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب  رحيل رئيس البلاد في جمهورية تشاد السيد ادريس ديبي عن عالمنا.

يشار إلي أن الرئيس التشادي الراحل ادريس ديبي، عقب اجتيازه البكالورياس، التحق بمدرسة الضباط في نجامنا وفي سنة 1976 نال رخصة طيار محترف في دولة فرنسا (متخصص في نقل القوات ) بمعهد Amaury de la Grange للطيران.

اقرأ أيضًا: ديانة مانويل نوير الحقيقية هل هو مسلم أم مسيحي.. شاهد

error: Content is protected !!