التخطي إلى المحتوى
خبر وفاة عزام الدخيل عن عمر يناهز الـ62 عاماً «حقيقة أم شائعة»
خبر وفاة عزام الدخيل

ما حقيقة خبر وفاة عزام الدخيل عن عمر يناهز الـ62 عاماً، اليوم الأحد، حيث انتشر خبر وفاته علي منصات التواصل الاجتماعي. وزعمت مصادر وحسابات علي موقع التواصل، رحيل وزير التربية والتعليم السابق بالسعودية. حيث شغل هذا المنصب خلال الفترة من 29 يناير 2015 وإلي 11 ديسمبر 2015. كما يُعتبر أول وزير للتعليم بالسعودية بعد صدور قرار دمج وزارة التربية ووزارة التعليم العالي معاً تحت مسمى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

خبر وفاة عزام الدخيل

وتداولت في الأوان الماضية، أخباراً مفادها وفاة وزير التربية والتعليم الأسبق عزام الدخيل عن عالمنا. ونشر الخبر علي نطاق واسع يوم الأحد 16 يناير 2021، الأمر الذي أثار الذعر بين المستخدمون علي صفحات السوشيال ميديا. وراحوا يبحثون عن حقيقة الخبر الذي لا يزال من ضمن الأكثر بحثًا علي محركات البحث المختلفة.

وذكرت مصادر سعودية رسمية، فبركة جميع الأنباء التي انتشرت في الفترة الأخيرة بشأن رحيل عزام الدخيل عن عالمنا. وتبين أن الخبر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، وذكرت مصادر أخري أن الخبر يعود لعام 2018 أي أنه قديم. ويجدر الذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم تداول خبر موت عزام الدخيل. حيث تناقلت حسابات إخبارية من قبل وفاته، وذلك في مطلع العام الماضي 2018، وآنذاك خرج مصدر مقرب منه ينفي الخبر. وأكد في حديثه لاحدي الصحف أنه بخير ولا يعاني من أي أمراض، نافياً جميع الأخبار الأخري عنه.

من هو عزام بن محمد الدخيل

ويُعتبر عزام بن محمد الدخيل، من مواليد مكة المكرمة، ولد في عام 1959 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 62 عاماً. متزوج منذ سنوات وله من الأبناء كلاً من (محمد و ديمة و عبد الله و الجوهرة). عمل وزيراً للتربية والتعليم  في المملكة العربية السعودية، منذ 9 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 29 يناير 2015م، وحتى 11 ديسمبر 2015. وتبين أن أستقال من منصبه بتاريخ 11 ديسمبر 2015 بناءً علي طلبه. وبدلاً من ذلك فضل أن يتواجد في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق. حتى استقال منها بـ29 يناير 2017ميلادياً.

error: