الأخبار من المصدر إليك مباشرة

خالد المشري عن المغرب .. وآخر تصريحاته بشأن مناصب السيادية

رئيس المجلس الاعلي للجماهيرية الليبية خالد المشري ، اعرب عن انه متفائل بالذي وصلت اليه اطراف السياسة في ليبيا بالتوافق في الحوار في بوزنبيقة ، منوها الي ان اطراف ليبيا ستقوم بالبحث عن كيف تجسد الحورات علي الارض وتكون حقيقة .

واشار المشري الي ان ذلك اذا تحقق سيقوم بانهاء الحالة التي تتعرض لها المؤسسات وهى منقسمة ،ويساهم باعادة قوة الاقتصاد للجماهيرية الليبية .
واجري ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية المغربية حورات ثنائية مع خالد المشري رئيس المجلس الاعلي للجماهيرية الليبية .

وتحدث رئيس المجلس الاعلي للجماهيرية الليبية في تصريح صحفى : هذه هي الزيارة الرابعة إلى المغرب، وفي كل مرة نزداد يقينا بإيجابية موقف المغرب” موكدا علي الشكر من طرفه علي الرعاية التي يقوم بها الملك محمد السادس لاشقاءه بليبيا بتوفير كافة الطروح من اجل الوصول الي تعاونات لتخرج البلاد من ازمته .

واشاد خالد المشرى كذلك بالعمل الذي يبذله وزير الخارجية المغربى من اجل توحيد الصفوف والتعاون بين مجلس النواب الليبي والمجلس الاعلي للجماهيرية ويكون هذا بغض النظر عن التدخلات وهو ماحدث فعلا فى نقاش بوزنيقة ”
وذكر خالد المشري ان الطرفين الذين يتفاوضان في حوار بوزنبيقة قاما بتحقيق مفاهمات هامة فخالد المشري عن المغربي عدة قضايا كان بها خلاف بين المتفاوضين موضحا انه تم الوصول الي اتفاق بخصوص المناصب السيادية التي من قبل تم الاتفاق بخصوصها بدولة المغرب .

واكد خالد المشري فى خاتمة تصريحاته ان الجماهيرية الليبية بمساعدة دولة المغرب تتجه فيى طريقها الصحيح من اجل ان يتم انهاء الفترة الانتقالية .
من ناحية اخرى راى رئيس الدبلوماسية المغربية ان الحوار الليبي كان مناسبا للتحدث بشان كيف تتواصل الدينامية الجيدة التي تركها النقاش الليبي المشترك فى مدينة بوزنبيقة ” بتلك الروح الجيدة وفي خلال هذه المبادئ التي كانت حاكمة في النقاش و خلال التقريب المغربي القائم علي ان يتم فتح مجال للمتفاوضين بدون التدخل في النقاش .

وقال بوريطة ان سيادة الملك محمد السادس يقوم بدعم جميع التفاوضات والنقاشات التي تجريها الاطرف الليبية من اجل الوصول الي حل سلمي يقوم بضمان الوحدة الليبية الشرعية ويقوم بابعادها عن التدخلات الاجنبية .
ونوه الوزير المغربي الى ان اتفاق الصخيرات الذي تم توقيعه هناك لايمكن انكاره في اطار البحث عن حلول للازمة الليبية .

شاهد أيضًا: بالرقم الوطني أو رقم الحساب (ليبيا) منظومة متابعة البطاقات

error: