الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حنان سليمان من هي ويكيبيديا ومشوارها مع الفن من 1979 حتي 2020وحقيقة وفاتها

0

حنان سليمان من هي ويكيبيديا ومشوارها مع الفن من 1979
حتي 2020وحقيقة وفاتها، حيث تداولت اخبار اليوم عن شائعة وفاتها ونوضح لكم كل شيء عن الفنانة في هذا التقرير من خلال القسم الفني بـ ” كايرو تايمز

حنان سليمان من هي ويكيبيديا

فنانة مصرية اسمها الحقيقة ببطاقة الرقم القومي ” حنان حسن سليمان أبو عوف ” المولودة في الثاني والعشرين من أغسطس سنة ألف وتسعمائة وستون ميلادية وهي مصرية ومهنتها ” ممثلة” .

ماهو اول عمل فني لها وفي اي عام؟

أول عمل فني شاركت فيه كان عمل مسرحي هام وهو مشاركتها في مسرحية ” الجوكر” مع عبقري المسرح المصري محمد صبحي والفنانة هناء الشوربجى والفنان محمود القليعي وكانت المسرحية الكوميدية التي تعتمد علي ارتداء الأقنعة وهي من تأليف يسري الأبيارى وإخراج جلال الشرقاوي وكانت بداية انطلاقة للفنانة حنان سليمان .

اعمالها الرائدة في السينما

وتوالت الأعمال الفنية المتميزة التي استطاعت من خلال تلك الأعمال أن تثبت وجودها علي الساحة بشكل جيد وتضع بصمتها بقوة .

فشاركت مع وحش الشاشة المصرية فريد شوقي في فيلم “يارب ولد ” وكانت تدور قصة الفيلم حوالين احد تجار الخشب الكبار وكان يدعي محمد الأسيوطي .

وكان التاجر هو فريد شوقي وكانت القصة جميلة حيث كل بناته زوجهم لعاطلين وراحوا يسكنوا جميعهم في منزل تاجر الأخشاب وتتوالي الأحداث.

 

وشارك في بطولة الفيلم مع حنان سليمان ” سمير غانم وكريمة مختار ، دلال عبد العزيز، احمد راتب،وحارس مرمي الأهلي السابق إكرامي وآخرين .

المال والبنون في دور ” عواطف”

كما إنها شاركت في مسلسل المال والبنون وقامت بدور ” عواطف” زوجة فهمي ولم تكمل إلا جزء واحد في المسلسل هو الجزء الأول حيث توفت في نهاية الجزء الأول.

وتدور أحداث المسلسل في صراع بين الخير والشر والحلال والحرام فكان سلامة فراويلة وعباس الضو أصدقاء ولكن سلامة كان يملك المال الكثير وعباس الضو كان فقيرا وأراد ابن الضو ان يتزوج من ابنة سلامة .

قصة سلامة فراويلة

لكن رفض سلامة لان والده وهو صديقه فقير ويتم في النهاية اكتشاف القصة حيث كل أموال سلامة من الحرام . شارك ببطولة المسلسل مع حنـان سليمان ، مجموعة من رواد السينما المصرية الكبار ونذكر منهم ” يوسف شعبان،احمد عبد العزيز،رجاء حسين،فاديه عبد الغني،عبد الله غيث،عبلة كامل،وكانت القصة للكاتب محمد جلال عبد القوي وإخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل الضوء الشارد

وشاركت في مسلسل الضوء الشارد ومسلسل ابو ضحكة جنان ومسلسل الأدهم .
الحب في الخريف كان عام 1983 وفي عام 2019 قدمت فيلم قصة حب ويعتبر أخر الأعمال التي شاركت فيها قبل مرضها وهناك إشاعات كاذبة عن وفاتها اليوم .

حنان سليمان بخير وبصحة جيدة

لكن الخبر ليس صحيحا فهي بخير ولكنها مريضة فهي تبلغ من العمر 60 عاما وبين البداية والنهاية كان رصيدها من الأعمال الفنية طويل جدا ” يعني مسيرة 40 عاما من الفن من وهي في عمر 19 عاما كانت قد بدأت مسيرتها ولا حصر لأعمالها الفنية ولكن نذكر منها علي سبيل المثل ” زائر في الفضاء،هبة رجل الغراب.

ابن حلال،عائشة جارة حبيشة،نعيم في نعيم، العتبة الحمرا ، أبو ضحكة جنا ن وأعمال كثيرة جميلة وجيدة أخري ، إنها بصدق مسيرة فنية حافلة بالعطاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.