التخطي إلى المحتوى

حنان بنت احمد القطان ويكيبيديا
حنان بنت احمد القطان

يتساءل الكثيرون عن من هي حنان بنت احمد القطان، التي تُعتبر من أشهر أبناء الداعية الكويتي، أحمد القطان، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ76 عاماً.

حيث غيب الموت الداعية، أحمد القطان، بعمر 76 سنة، نتيجة تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، وكانت ذكرت مصادر صحفية، أن الأيام الماضية، شهدت دخول القطان مستشفي جابر. ونظراً لحالته الصعبة، تم نقله إلى قسم العناية المركزة، وتدهور وضعه الصحي، حتى إعلان نبأ وفاته اليوم (23 مايو)، بعد صراع مع المرض.

على جانب متصل، تزوج الشيخ أحمد القطان مرتين، ورزق بـ14 ولداً وفتاة، إلى أنه لم يسبق وأن كشفت أي جهة إعلامية عن تفاصيل متعلقة بهوية زوجاته. والفقيد ولد ونشأ في الكويت، وكان من ضمن الشخصيات البارزة في مجال الدعوة، وله لفيف من المؤلفات الدينية المتميزة.

حنان بنت احمد القطان

تعُد حنان، أبنة الداعية أحمد القطان، الابنة الأبرز من بين أبناء الفقيد، كونها إعلامية ودكتورة في مجال الشريعة، وسبق ظهورها الملفت للأنظار في الوسط الإذاعي. ولدي حنان من الأخوات 4 وهم: عبد الله وإبراهيم وعبد الرحمن ومحمد، ومن البنات عشر، وهن جنان وحنان وعروب وبنان وإيمان ونور وموضي وحصة ومريم وديمة.

يُتابع حنان أبنة الشيخ أحمد القطان على انستقرام، قرابة الـ120 ألف متابع، كما تحظى بجماهيرية كبيرة على سناب شات، وتمتلك قناة مصورة على اليوتيوب. وقد اشتهرت من خلال ظهورها التلفزيوني، فبعد أن تخرجت من الجامعة، ودرست في كلية الشريعة، بدأت تتجه إلى عالم الإعلام، وبدأ نشاطها من خلال إذاعة الكويت، ثم مجال الميديا.

وسادت حالة كبيرة من الحزن، على مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة اليوم، على إثر رحيل واحد من أبرز أعلام الكويت، في مجال الدعوة الإسلامية والشريعة. وله كتب تدرس في المستقبل، كونه يُعتبر نموذجاً ناجحاً لدي الكثيرون في الكويت، وعلى مستوى العالم العربي، على خلفية ما قدمه خلال مشواره العطر. وقد تسبب خبر رحيله عن عالمنا، في حزن آلاف من محبيه، الذين عبروا عن صدمتهم الكبيرة تجاه الخبر، لأنه لم يسبق وأن ذاع خبر يفيد بمرضه من قبل. وفئة كبيرة من النشطاء على السوشيال ميديا، أن الخبر أفجهم للغاية، داعين له بالرحمة والمغفرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: