الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حنان الأحمدي مجلس الشوري السعودي

حنان الأحمدي مجلس الشوري السعودي التي تم تعيينها مساعدا لرئيس مجلس الشوري السعودي والتي أصبحت حديث كل الصفحات والسوشيال ميديا والمواقع ، يريد ان الجميع ان يعرف من هي ، يريد الجميع أن يقرأ عنها ، سيرتها الذاتيه ، تعليمها ، مراحل حياتها .

حنان الأحمدي مجلس الشوري السعودي

ونحن سنجيب للقراء الأعزاء علي كل استفساراتهم الآن وفورا.

هي : حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي ، أكاديمية معروفة وناشطة في مجال الاقتصاد ومجال الإدارة الصحية وكان تعيينها لمنصب مساعد رئيس مجلس الشوري السعودي بالأمر الملكي الصادر بتاريخ 18 أكتوبر 2020 من فخامة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

وكن خبر تعيينها بلسما للمرأة السعودية التي أصبحت تنال حظها الأوفر من الحرية في عهد الملك سلمان ودعم من ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان الذي أعطي المرأة كافة حقوقها في عهدة بداية من إسقاط الولاية ومرورا بقيادة السيارة والسماح لها بالسفر ووصولا بتوليها منصب مساعد رئيس مجلس الشوري .

واليوم هو يوم إعطاء المرأة حقها الكامل ويوم اشراقة الأمل أمام المرأة كي تبدع في مجالها وتأخذ حريتها وتتدرج في المناصب مثلها مثل الرجل وكثيرمن القيادات النسائية أثبتت وجودها في إدارة الأمور أكثر من الرجال  ولأول مره في تاريخ المملكة العربية السعودية ترأس المرأة مجلس الشوري ، نعم هي مساعد الرئيس ، لكن لائحة المجلس تعطيها الحق في رئاسة المجلس في حالة تغيب رئيس المجلس .

وكانت الدكتورة حنان أول امرأة تدخل لمجلس الشوري في الدورة الماضية عام 2013 واكتسبت خبرات طويلة وكبيرة بجانب تخصصها في الاقتصاد لكنها استطاعت أن تثبت تميزها في المجال السياسي والخدمي أيضا .

وحنان الأحمدي  لها ريادتها وخبرتها في العمل الاجتماعي أيضا وفازت بالعديد من الجوائز الرسمية أهمها جائزة الدولة التشجيعية والتقديرية وحضرت العديد من المؤتمرات الدولية  المختلفة العلمية والسياسية وعضو نجلس ادارة للعديد من الجمعيات والنتديات المتخصصة بالمملكة العربية السعودية ،وتقلدت العديد من المناصب في الجامعة والمجتمع المحلي وهي قادرة بما تكتسبه من خبرات أن تدير مجلس الشوري وتنهض به إلي الأفضل دوما وابدأ,

قد يهمك أيضا

من هي سناء محمد رضا ويكيبيديا

error: