التخطي إلى المحتوى

حمزة بركاوي ويكيبيديا hamza berkaoui wikipedia

حمزة بركاوي ويكيبيديا hamza berkaoui wikipedia ، إعلامي رياضي جزائري. صحفي في موقع “الهداف” الرياضي، يُعد من ضمن الوجوه الإعلامية الأكثر انتشاراً في الوسط الرياضي الإعلامي، وكان يحظى بشعبية جارفة على مستوى التواصل الاجتماعي.

توفي الصحفي الجزائري، حمزة بركاوي ، في صباح الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني 2023. وصدم خبر وفاته الآلاف من متابعيه عبر مختلف حساباته الشخصية، خاصةً وأنه كان على رأس الإعلاميين المعنيين بشؤون الرياضية المحلية والمنتخب الجزائري بشكل خاص. وبحسب موقع “الهداف”، من المقرر أن يتم الصلاة على الفقيد، عقب صلاة العصر، والدفن في مقبرة “ليزيريس”، في مسقط رأسه بمدينة “الرغاية”، وذلك اليوم الأربعاء 2023/1/11.

ما هو مرض حمزة بركاوي

يذكر أن، في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، شارك الصحفي حمزة بركاوي، صورة له من داخل إحدى المراكز الطبية، مُعلناً  عن تدهور وضعه الصحي، نتيجة إصابته بمرض “الملاريا”، أثناء أداء واجبه المهني برفقة المنتخب الوطني الجزائري، بأمم أفريقيا 2022 التي أقيمت في الكاميرون. وغالباً ما كان يستوجب عليه الخضوع لفحص يدعى “السكانير”، وفق منشوره الأخير عبر صفحته الشخصية بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حمزة بركاوي ويكيبيديا hamza berkaoui wikipedia

تصدر حمزة بركاوي ويكيبيديا hamza berkaoui wikipedia ترند عمليات البحث الرائجة في “جوجل” اليوم، بعد ساعات من إعلان خبر وفاته المؤلم. وفي التفاصيل، فكان الراحل من أشهر الشخصيات الإعلامية الجزائرية في الشأن الرياضي. عمل مراسلاً لعديد القنوات الرياضية المحلية والدولية. كتب باسمه عدة تقارير إخبارية وعالمية لدي عدة مواقع وصحف رياضية أشهرها صحيفة “الهداف”. ومنذ تدشينه لنشاطه عبر الشبكة الاجتماعية، زاد عدد متابعيه عبر “فيسبوك” لـ150 ألف  متابعاً، و142 ألف متابعاً عبر “انستقرام”.

وبحسب صحيفة “النهار” المحلية، ذكرت أن بركاوي، توفي في مستشفي “باب الواد” نتيجة تعرضه لغيوبة طويلة، جراء مرضه. وتناقلت وسائل إعلام عربية وعالمية، نبأ وفاة حمزة، داعين له بالرحمة والمغفرة. من جهته، علق “حفيظ دراجي” عبر حسابه بموقع “فيسبوك” قائلاً: “لا إله إلا الله محمد رسول الله، زميلنا حمزة بركاوي يرحل هذا الصباح بعد معاناة طويلة مع داء المالاريا الذي أصابه أثناء تغطيته نهائيات كأس أمم أفريقيا في الكاميرون”. وأختتم: “خالص العزاء لعائلته وللأسرة الإعلامية ، تغمده الله برحمته الواسعة. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأضاف “Rochdi Chiahi”: “قصّة قصيره الزميل حمزة بركاوي أثناء تغطيته نهائيات كأس أمم أفريقيا في الكاميرون أُصيب بالمالاريا، من يومها يشعُر بالتعب و قلّت دعابتُه مع غيره وهو المعروف بروحه المرِحه حمزة رحلَ هذا الصباح بعد معاناة طويلة مع داء المالاريا الذي أصابه و هزمه”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: