الأخبار من المصدر إليك مباشرة

محسن فخري زادة كيف تم اغتياله؟ .. كافة التفصيل عن الحادثة

0

محسن فخري زادة الذي استشهد نتيجة لعملية اغتيال تعرض لها أمس الجمعة 27 نوفمبر 2020، وشكل حسين فخري زادة العالم النووي الإيراني حالة من الحزن الشديد عند كافة المواطنين في إيران وعبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ويتساءل العديد من الأشخاص عن هذه العملية التي اغتال فيها العالم الإيراني وكيف تمت هذه العملية ولماذا لم يتصدى لها الحراس؟، وسوف نقدم لكم خلال مقالنا هذا اليوم كافة المعلومات والتفاصيل عن هذه الحادثة.

تم الكشف عن تفاصيل الحادثة من وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، وأوضح وزير الدفاع أنه في البداية كان العالم الإيراني محسن فخري داخل سيارته على إحدى الطرق في إيران، لتأتي سيارة أخرى وتبدى بالهجوم من خلال إطلاق النار على السيارة، من ثم جاءت سيارة أخرى من نوع نيسان.

وكانت هذه السيارة بمثابة قنبلة نظرا لكثرة المتفجرات التي كانت تحملها هذه السيارة، واقتربت هذه السيارة من العالم الإيراني بعد إطلاق النار بحوالي 15 ثانية فقط، ثم انفجرت هذه السيارة وبعد انفجاره تم إطلاق رصاص مجددا على السيارة، مما أدى إلى إصابة العالم الإيراني بإصابات بالغة جدا.

كما أكد وزير الدفاع أن الفريق الذي كان برفقته اشتبك مع مجموعة الاغتيال التي تعرض لها العالم الإيراني مما أدى إلى تلقيه إصابات بالغة نتج عنها نقله إلى المستشفى، وأصيب اثنين آخرين من الذين كانوا معه، وبعد نقله إلى المستشفى لم يتمكن الفريق الطبي من إنعاشه مما أدى إلى استشهاده داخل المستشفى.

وكالمعتاد دائما بعد إتمام أي عملية اغتيال يكون هناك قاتل ودافع قوي جعله يفعل هذه الحادثة، وفي هذه الحادثة تم اتهام إسرائيل بأنها وراء عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، وذلك بعد توجيه اتهام رسمي من قبل المستشار العسكري للمرشد الإيراني حسين دهقان، وأكد انه يتهم إسرائيل بدفع المنطقة إلى حرب شاملة.

قد يهمك أيضا: محسن فخري زاده وكواليس اغتياله وكل شيء عنه وسيرته الذاتية

اترك رد

error: Content is protected !!