الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حدة حزام ويكيبيديا.. كل ما تود معرفته عنها لأول مرة

0

بعد تساءل الكثيرون عنها من هي حدة حزام ويكيبيديا ، التي يبحث عنها الجميع اليوم  من خلال محركات البحث ، حيث نكشف فيما يلي معلومات متداولة علي السوشيال ميديا حولها ، ونقلاً عنها ننشر المعلومات التالية، فمن هي؟.

من هي حدة حزام ويكيبيديا

ووفقًا لمذيع الـ”bbc” العربية، فإن وحدة هي صحفية و إعلامية جزائرية، مديرة تحرير صحيفة “الفجر”، كانت برزت عندما إمتنعت عن الطعام في عام 2017 بعد قرار عدم إشهار جريدتها.

تداول مقال لها بين نشطاء موقع التواصل الإجتماعي، تقول من خلاله أنها مع التطبيع مع إسرائيل ، وهذا ما نفته شخصيًا من خلال مداخلة مع برنامج “ترنديغ” عبر فضائية قناة الـ بي بي سي عربية، حيث قالت أن المقال تم التحريف به ، مشيرة أنها مع القضية الفلسطينية.

  • حاصلة علي الإجازة في الاقتصاد من جامعة عنابة، كانت بدايتها مع الإعلام في عام 1985 ميلادي ، حيث عملت حينها كإعلامية في صحيفة “المساء”.
  • أسست الجريدة اليومية الجزائرية “الفجر” في عام 2000 ، و التي ترأسها حاليًا، كما أنها عُرفت من خلال قيامها بالدفاع عن حرية التعبير.
  • كُرمت في عام 2010 من قبل الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.
  • دخلت في عام 2015 ضمن قائمة أكثر 50 امرأة مؤثرة قي قارة أفريقيا.

مقدمة حلقة الصحفية “حدة حزام”، عبر فضائية قناة “سكاى نيوز عربية”:”تعرف بجرأتها في طرح القضايا.. ما جعلها تركب الصعب وتتعرض في بعض الأحيان للانتقادات .. لكنها تقول بأنها لا تستسلم بسهولة وإنها عنيدة جدا. أصبحت أول امرأة في الجزائر تؤسس جريدة يومية حملت اسم ” الفجر”.. حاليا تدافع عن التطبيع مع إسرائيل. وترى فيه سبيلا لحل القضية الفلسطينية… المزيد من التفاصيل مع تتحدث ضيفة حلقة اليوم الإعلامية الجزائرية حدة حزام، مع فضيلة سويسي، عبر برنامج السؤال الصعب”.

وإليكم الحلقة كاملة…..

شاهد أيضًا: من هي لبنى الكوشيه وماعلاقتها بفتي الزرقاء ؟! شاهد مقاطع بالفيديو

اترك رد

error: Content is protected !!