الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حامد كرزاي شيعي أو سني تعرف علي مذهبه الحقيقي

هل حامد كرزاي شيعي أو سني، سؤال يبحث عن إجابته عشرات آلاف الأشخاص، حيث تصدر مذهب الرئيس الأسبق لدولة أفغانستان تريند محرك البحث google اليوم.

وننشر لحضراتكم من خلال هذا التقرير، طائفة حامد كرزاي، الحقيقية، حسب ما نشرته الموسوعة الحرة ويكيبيديا، كما نستعرض في هذا الإطار، معلومات لا تعرفونها حول رئيس أفغانستان السابق.

تولى حامد كرزاي، رئاسة البلاد في 22 من ديسمبر سنة 2001، وفي 29 من سبتمبر عام 2014، قدم استقالته من المنصب، وخلال توليه الحكم أمر بتولي كلاً من (كريم خليلي و محمد فهيم و يونس قانوني) بتولي مهام نائب الرئيس.

ويُعد حامد كرزاي، من مواليد مدينة “قندهار”، ولد في سنة 1957 ميلاديًا، فيما يصل عمره الحالي لما يزيد عن 63 عامًا.

حامد كرزاي شيعي أو سني

وكشفت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، بأن حامد كرزاي، رئيس دولة أفغانستان السابق، يعتنق الدين الإسلام، أما عن طائفته فهو “سني” المذهب.

تزوج حامد كرزاي، في عام 1999م، من قبل السيدة “زينب قريشي”، ورزق منها بابن وحيد سماه “ميرويس”، وهو من مواليد يوم 25 من شهر مايو سنة 2007.

يجدر الإشارة إلي أن حامد كرزاي، له مسيرة خاصة في الساحة السياسية، وحصد علي عدد مميز من الألقاب والجوائز التي تضاف إلي سيرته الذاتية.

ومن بين الجوائز التي حصل عليها السياسي حامد كرزاي، عام 2005 تم منحه جائزة أندريا غاندي، وفي سنة 2002، حصل علي جائزة الحرية، كما حصد وسام الصليب الأكبر درجة القديسان ميخائيل وجرجس.

وتأتي جائزة الصفيحة الذهبية لأكاديمية المنجزات، واحدة من أبرز الجوائز التي حصل عليها رئيس أفغانستان الأسبق.

يذكر أن السيد حامد كرزاي، من الشخصيات التي تحظي بشهرة واسعة علي الساحة الإعلامية، وأجريت معه عشرات اللقاءات الصحفية.