الأخبار من المصدر إليك مباشرة

جمال علام رئيس اتحاد الكرة ويكيبيديا

جمال علام ويكيبيديا، رئيس اتحاد الكرة المصري منذ 5 يناير 2022، من مواليد 1954 ميلاديًا ويبلغ من العمر 68 عاماً. يُقال أنه ولد ونشأ في محافظة الأقصر، وقد شغل منصب رئيس الكرة بالمحافظة خلال مشواره الرئاسي مع كرة القدم. ويحظي بخبرة كبيرة في الساحرة المستديرة، وقد عمل من قبل في منصب رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم. حيث تولى المنصب بشكل مؤقت بدلاً من هاني أبو ريدة، وخلال فترته شهدت وصول الفراعنة إلي مونديال العالم 2018.

جمال علام رئيس اتحاد الكرة ويكيبيديا

كما حقق إنجازات خلال توليه رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، أشهرها وصول المنتخب الوطني لمونديال الأندية. وكذلك الوصول إلي نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 2017. ومن ضمن الأمور الإيجابية التي حققها توقيع الاتحاد المصري لكرة القدم مع احدي الشركات الرعاية بـ50 مليون جنيه من أجل وضع العلامة التجارية علي ملابس الفراعنة.

قرر أن يتقدم برفقة قائمة شاملة بالأعضاء الجدد، لرئاسة الاتحاد خلفاً لقائمة أحمد مجاهد. واُعلن عن فوز قائمته في 5 يناير 2022. ومن المقرر أن يسافر مع بعثة المنتخب الوطني يوم الجمعة المقبلة، من أجل بدء معسكر مغلق لمنافسات أمم أفريقيا في الكاميرون.

وتضم قائمة جمال علام، مجموعة من الوجوه الرياضية والإعلامية الجديدة، حيث تواجد 7 أفراد في العضويات وهم: محمد بركات، إيهاب الكومي، عامر حسين، دينا الرفاعي، حازم إمام، محمد أبو الوفا، محمد حلمي مشهور. وأخيراً جاء خالد الدرندلي في منصب نائب رئيس الاتحاد، وصلت القائمة علي 106 صوت من أصل 116.

ويأمل الملايين من المصريين في تكرار الإنجازات التي وصل إليها علام خلال توليه رئاسة الاتحاد في الأعوام السابقة. ولعل أبرز المطالبات المطروحة حاليًا الوصول إلي مونديال العالم للأندية. وبذلك يكون منتخب مصر ممثلاً لقارة أفريقيا أمام العالم.

ويطير المنتخب الوطني المصري إلي الكاميرون في يوم الجمعة، وتم تحديد الثالثة عصراً موعداً للإقلاع بطائرة المنتخب من أجل بدء المعسكر. ويتولى البرتغالي كارلوس كيروش مهام المدير الفني للمنتخب الوطني المصري منذ العام الماضي، بموافقة رئيس الاتحاد الأسبق أحمد مجاهد. وقدم البرتغالي إلي الآن أداءً مقبولاً ولكن تسبب في خروج الفراعنة من بطولة كأس العرب النسخة الماضية.

error: