الأخبار من المصدر إليك مباشرة

جدول حضور المدارس 2021 ابتدائي وإعدادي وثانوي

0

جدول حضور المدارس 2021 من أهم الأمور التي يبحث عنها العديد من الطلاب وأولياء الأمور في مختلف المراحل الدراسية لمعرفة الأيام التي يذهب فيها الطلاب إلى المدرسة وكم يوم يذهبون فيه لقضاء الدراسة في العام الدراسي الجديد والمختلف 2020-2021، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول حضور المدارس 2021 والذي سيجري تطبيقه بداية من العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وقامت الوزارة بالتأكيد أن الجدول سوف يتم تطبيقه على كافة المدارس الحكومية والخاصة والقوميات بدون استثناء أي مدارس، مؤكدة أن السعي الأساسي هو حماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد ولمنع انتشاره في المدارس بين الطلاب.

وكان الموعد الرسمي لبدء العام الدراسي الجديد 2020-2021 في المدارس يوم السبت، الموافق 17 أكتوبر 2020، وكانت الدراسة في المدارس الدولية قد بدأت في يوم 15 سبتمبر 2020.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسعى إلى تقليل العدد الهائل من الطلاب في مختلف المدارس الحكومية والخصة من خلال إعادة توزيع الحصص التنويع بين مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي الذي من المفترض تحصيله.

جدول حضور المدارس الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي 2021

الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، المدارس ذات الفترتين سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

جدول حضور الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي

في مدارس الفترة الواحدة يكون الحضور لمدة يومين أسبوعيا، وفي المدارس ذات الفترتين يكون الحضور 3 أيام أسبوعيا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

جدول حضور الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي

يكون الحضور يومين أسبوعيا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

جدول حضور الصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي

يكون الحضور يومين أسبوعيا وتلتزم وزارة التربية والتعليم بهذه الإجراءات من تقليل أعداد حضور الطلاب للمدارس تطبيقا لمبدأ التباعد الاجتماعي والتقليل من الازدحام لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب في المدارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.