التخطي إلى المحتوى
ثابت مثنى جواس ويكيبيديا

أكدت صحيفة “آر تي” عربية، مساء أمس الأربعاء (23 مارس)، عن وفاة العميد ثابت مثنى جواس، في محافظة عدن في اليمن. وكانت ترددت أنباء قبل ذلك مفادها وفاته، ولكن الخبر لم يتم التأكد من صحته، لحين بثت قنوات تلفزيون الخبر الأليم، الذي أثار حالة من الحزن الكبيرة في الشارع اليمني خلال الساعات القليلة الماضية.

وتصدر اللواء ثابت جواس، حديث رواد التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، وتحدثت عنه الصحف ووكالات الأنباء الرسمية في اليمن والعالم العربي، وسلطت تقارير عالمية الضوء حول مسيرته في مكافحة العناصر الإجرامية داخل البلاد.

وأتضح أن سبب مقتل اللواء اليمني ثابت جواس، أثر استهدافه من قبل عناصر إرهابية، من خلال “سيارة مفخخة”. وحسب مصادر إخبارية يمنية أن اللواء ثابت جواس، كان من أبرز الكفاءات في مدينة عدن، واشتهر بدافعه عن الوطن، وكذلك إيقافه للعديد من الجرائم الإرهابية

ثابت مثنى جواس ويكيبيديا

اللواء الركن ثابت مثنى جواس، توفي مساء الأربعاء 23/3/2022، يُعد قائد اللواء 131 مشاة، وقائد محور العند. تم استهدافه بانفجار سيارته في مدينة الخضراء الواقعة في العاصمة عدن. وجواس من مواليد 1948، أي أنه رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ74 عاماُ، ولد ونشأ في منطقة ”حبيل السبحة“ في مديرية حبيل جبر، بمحافظة لحج الواقعة بجنوب البلاد.

يُعتبر أحد أشهر قادة الجيش اليمني الذين شاركوا في معارك ضد ميليشيات الحوثيين، وفي 2004 إلي 2010 ارتبط أسمه في معارك قوية شهدتها المنطقة، مما أدي إلي اهتمام العديد من وسائل الإعلام به، وقد برز اسمه، منذ مشاركته في الحرب الأولى من حروب صعدة الـ6، التي أطلقها  النظام اليمني ضد ميليشيات الحوثيين، ابتداءً من سنة 2004م، وخصوصًا عقب مقتل مؤسس جماعة الحوثيين، حسين بدر الدين الحوثي.

error: