الأخبار من المصدر إليك مباشرة

توزيع منهج الرياضيات الثالث الابتدائي 2021 الترم الأول

توزيع منهج الرياضيات الثالث الابتدائي 2021 الترم الأول كما اعدته وزارة التربية والتعليم المصرية موزع بطريقة سهلةة وميسرة للجميع .

ننشر لكم توزيع منهج الرياضيات للثالث الابتدائي العام الدراسي الجديد 2021 الترم الأول وكان العديد من أولياء الأمور والطلاب والمعلمين يبحثون عن المنهج وتوزيعه ونحن نوفره لكم هنا .

ومع بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021 بدأ الجميع يهتم بالتعليم عن ذي قبل في الظل التحديات التي تقابل الطلاب والطالبات في تحصيل العلم من عوامل طبيعية ليست في أيديهم .

توزيع منهج الرياضيات الثالث الابتدائي 2021

وأصبح الجميع يهتم بالتعليم عن بعد ويشاهد قناة مدرستنا التي تم تدشينها مؤخرا قد فتحت الباب علي مصراعيه للتعليم والتعلم بشكل كبير ويسرت كل الأمور من اجل توصيل المعلومة للجميع

توزيع منهج الرياضيات الثالث الابتدائي 2021

وبعد ما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي للعام الدراسي الجديد الترم الأول ننشر لكم كل الخطوات التي ينص عليها المنهج هذا العام .

وكان الكتاب الذي عنوانه ” اكتشف المقرر” الصادر عن الوزارة قد أوضح وكشف عن منهج الرياضيات الجديد للعام الدراسي الجديد الصف الثالث الابتدائي.

وتضمنت خطة منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي هذا العام أن يتم توزيعه علي فترات 4 أسبوعيا ويقوم مدرس المادة بعمل ذلك .

وكان الاهتمام بكراس الرياضيات المرفقة بكتاب متعدد المصادر ومعها  دليل معلم الرياضيات خلال التحضير وأيضا الشرح .

كما أن المنهج الخاص بالرياضيات للثالث الابتدائي هذا العام يزيد ويرتفع بفهم الطالب إلي ماهو اعلي من الجمع والضرب والطرح والقسمة لأنه أصبح في مرحلة النضج بعض الشيء وكما أوصت الوزارة أن المنهج يجب أن يتماشي مع قدرات الطالب .

كما اهتمت الوزارة بتوزيع المنهج بشكل علمي مدروس وميسر للجميع وبالنسبةة لتوزيع منهج الرياضيات الثالث الابتدائي الترم الأول للعام الدراسي 2020/2021 سوف يتم تقسيمه علي شهور الدراسة الخاصة بالترم الأول وهي كالتالي .

توزيع المنهج اكتوبر نوفمبر

بالنسبة لشهر أكتوبر ومعه شهر نوفمبر يتم دراسة وشرح الدروس العشرة الأولي ومعهم أيضا الفصل الثاني من المنهج يتم شرح ودراسة من 10 إلي 20 وفي المرحلة الثالثة عشر دروس أخري حتى الدرس 30 .

ديسمبر ويناير

أما شهر ديسمبر ومعه شهر يناير فيتم دراسة 16 فترة بديسمبر  من الفصل رقم 4 حتى الفصل رقم 31 ومرورا بالدروس حتى 40 وحتى الوصول إلي الدرس رقم 50 هذا بديسمبر ، أما بيناير  فستكون الدراسة عبارة عن 20 فترة من السادس حتى الدرس رقم 51 ثم إلي الدرس رقم 60 ويتم بعد ذلك المراجعة النهائية .

وبذلك يكون تم بالتمام والكمال توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي للعام الدراسي 2021 الترم الأول .

قد يهمك أيضا

توزيع منهج الحاسب الالى 2021 pdf للمرحلة الاعدادية و الابتدائية

توزيع منهج التربية الدينية للصف الاول الابتدائي 2020-2021 الترم الاول

توزيع منهج اللغة الانجليزية 2021 pdf للمرحلة الاعدادية و الابتدائية

error: