الأخبار من المصدر إليك مباشرة

تعرف علي أسباب إنخفاص أسعار الحديد والأسمنت

0

هناك عدة أسباب تأتي وراء إنخفاض أسعار الحديد والأسمنت في مصر ، وفي التقرير التالي نتعرف عليها وعلي أبرز المعلومات حول الحديد والأسمنت أيضاً.

الحديد والأسمنت

يشير مصطلح الأسمنت ، أو الأسمنت الهيدروليكي بشكل صحيح ، إلى مجموعة متنوعة من مواد البناء ، والمعروفة باسم المجلدات الهيدروليكية ، والتي تمزج مع الماء لتطوير خصائص لاصقة “الخصائص الهيدروليكية”. يتم إستخدام معجون الأسمنت أو الجص ، الأسمنت بالإضافة إلى الماء ، كموثق ممزوج بمواد خاملة مثل الرمل أو الحصى أو الحجر المسحوق.

و كانت ألمانيا المنتج الأول في أوروبا عام 2014 “والثانية إيطاليا”. تشير التقديرات إلى إنتاج 36 مليون طن من الأسمنت في عام 2009 ، أي ما يعادل حوالي 601 كجم لكل فرد. بلغ الإنتاج العالمي في 2008 2.83 مليار طن ، أو ما يقرب من 450 كجم للفرد.

كما تُعرف الخرسانة المسلحة أو تكتلات الخرسانة المسلحةبـ مادة تستخدم لبناء الأعمال المدنية ، وتتكون من الخرسانة أو خليط من الأسمنت والمياه والرمل والركام ، أي العناصر الحجرية ، مثل الحصى ، الذي يضاف إليه حديد من قضبان فولاذية مدمجة في الداخل وشكل مناسب.

بالفعل في العصر الروماني ، كانت الخرسانة ، مع إضافة البوزولانا والجير الشائع مثل المجلدات ، معروفة باسم betunium.

هناك أيضًا أمثلة نادرة للنتائج من قضبان برونزية مدمجة في كتلة الخرسانة ومرتبة بطريقة بديهية ، والتي لا تسمح بالنظر إليها بالخرسانة المسلحة الحقيقية ، لدرجة أنه يمكن إثبات أن التمدد الحراري المختلف للمواد اثنين ينتج تقطيع مشاكل الخرسانة الصلبة.

ومع ذلك ، في العصر الحديث ، من الغريب ، قبل استخدامها على نطاق واسع في البناء ، تم استخدام الخرسانة المسلحة في صناعة بناء السفن. بنى المحامي الفرنسي ج. في عام 1890 بدأ الإيطالي C. Gabellini في بناء الهياكل البحرية في الخرسانة مسبقة التشكيل.

سبب تراجع أسعار الحديد والأسمنت

وتجدر الإشارة، أن هناك عدة أسباب تأتى وراء إنخفاض أسعار الحديد والأسمنت، منها: هبوط سعر البيليت، وخفض الحكومة لسعر الغاز على المصانع وغيره، ويعتمد أيضاً إنخفاض أسعار الأسمنت والحديد، على إرتفاع سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، وهناك سبب آخر للهبوط وهو  أنه هناك شركات منها “السويس للصلب” تقوم بفتح خطوط لإنتاج الصلب والذى سينتج مليون طن سنوياً بالسوق المصري، بحسب تصريحات رئيس شعبة مواد البناء فى مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.