الأخبار من المصدر إليك مباشرة

بالفيديو و تصريحات ترمب بخصوص سد النهضة – لايمكن ان نلوم مصر بتفجير السد وعلي مصر ان تفعل شيء

بالفيديو و تصريحات ترمب بخصوص سد النهضة – لايمكن ان نلوم مصر بتفجير السد وعلي مصر ان تفعل شيء استمع الي تصريحات الرئيس الامريكة المهمة جدا والتي ينصف من خلالها المصريين وحقهم في منع بناء السد لانه يهدد حياتهم .

تصريحات ترمب بخصوص سد النهضة

في تصريح هام جدا للرئيس الأمريكي ترمب أمس خلال كلمته التليفونية مع رئيس الوزراء السوداني بخصوص سد النهضة ، صرح الرئيس الأمريكي عدة تصريحات مهمة جدا بخصوص سد النهضة وتجاوز إثيوبيا في ذلك وأيد ترمـب تفجير السد  وقال ” مصر هدد بتفجير سد النهضة ولا احد يلومها في ذلك ، وأضاف علي مصر ان تفعل شيء.

واضح الرئيس الأمريكي في تصريحاته ان إثيوبيا قامت ببناء السد في وقت كانت مصر فيه مشغولة بإعمال التخريب .

وأضاف أن إثيوبيا لم تلتزم بالاتفاقيات القانونية التي أعددناها بخصوص السد وانسحبت من تلك الجلسات ونحن قمنا بمعاقبتها ومنع الدعم عنها .

وكان الرئيس الأمريكي واضحا وضوح الشمس في هذا الشأن وقال إن التعنت الإثيوبي ليس في مصلحتها وليس من حقها أن تفعل ذلك .

وقال ترمب إن إثيوبيا ليس لها ان تتصرف في مياه النيل بحسب إرادتها لان معها شركاء في مياه النيل وتعتبر المياه مصدر الحياة والإنتاج والعمل بالنسبة لمصر والسودان .

جاءت تصريحات ترمـب عندما تطرق رئيس الوزراء السوداني في حديثة مع ترمب عن ملف سد النهضة الذي يشغل السودان في المقام الأول لأنها بلد تعتمد علي الزراعة في كل شيء والنيل هو المصدر الوحيد لها .

أما مصر فمنذ البداية قد التزمت بالخطوات الصحيحة حتى لايلومها احد في حالة تعثر المفاوضات السلمية والقانونية وكان تصريح اكبر دوله في العالم بخصوص علاقة مصر بسد النهضة خير دليل علي أن مصر تتصرف كيفما تشاء بخصوص السد .

ويسير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بخطوات حكيمة ومسئولة في حل مشكلة سد النهضة وسيصل لحل يعطي لبلده الحق في التمتع من منح الله الكبيرة علي مصر فمن المعروف من قديم الزمان ان مصر ” هبة النيل”.

قد يهمك أيضا

السيسي رجل المهام الصعبة الذي لايؤمن بالمسكنات

error: