التخطي إلى المحتوى

تاريخ وفاة صدام حسين.. وأهم المعلومات عنه
تاريخ وفاة صدام حسين

في الذكري الـ14، يبحث الكثيرون عن ما هو تاريخ وفاة صدام حسين ، و تاريخ الميلاد و من هي زوجته و غيرها من المعلومات التي نوفرها لحضراكم من خلال السطور التالية.

صدام حسين المجيد، ولد في يوم 28 أبريل عام 1937 ميلاديًا، من مواليد قرية “العوجة” التابعة لمحافظة صلاح الدين، في العراق، تزوج الراحل مرتين المرة الأول من ساجدة خيرالله طلفاح، و في المرة الثانية تزوج من سميرة الشهبندر، ولديها من الأبناء 5 وهم (عدي و قصي و رغد و رنا و حلا).

تخرج في عام 1960 من جامعة القاهرة، كما نال شهادة جامعة بغداد بعدها، ونال عضوية العديد من المؤسسات والجهات الكبري منها ( حزب البعث، و الجبهة الوطنية التقدمي)، كذلك كان عضو فعال في بعض الجهات الأخري.

تاريخ وفاة صدام حسين

ذكرت صفحة الراحل صدام حسين في الموسوعة الحرة “ويكيبيديا” ، أنه تم دفنه في يوم 31 ديسمبر من العام 2006 ميلاديًا.

أحيت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، الذكري الرابعة عشر لوفاة والدها ، وذلك من خلال نشرها لمقطع فيديو مصور تظهر من خلاله، و هي تدلى بكلماتها المؤثرة في ذكري وفاة الرئيس العراقي الأسبق.

وتفاعل مع مقطع الفيديو المصور العديد من النشطاء علي منصة التواصل الاجتماعي تويتر، كما نال الفيديو الآلاف المشاركات علي مختلف صفحات السوشيال ميديا.

اقرأ أيضًا: مواليد بهجت الجبوري.. كم عمر بهجت الجبوري الحقيقي وحقيقة وفاته

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، معلومات حول الراحل صدام حسين، كما ذكرنا لكم تاريخ الوفاة و مكان الدفن و غيرها من المعلومات الأخري عنه، كذلك أرفقنا لكم جوانب من سيرته الذاتية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.