الأخبار من المصدر إليك مباشرة

موعد الدخول المدرسي 2021 الجزائر.. تاريخ الدخول المدرسي 2021

0

أسفر إجتماع مجلس الوزراء الجزائري اليوم الأحد الموافق 4 أكتوبر/تشرين 2020 ، عن تحديد موعد الدخول المدرسي 2021 الجزائر.. تاريخ الدخول المدرسي 2021 بشكل رسمي دون تراجع في القرار ، وحضر الإجتماع مجموعة من المسئولين في المملكة العربية الجزائرية علي رأسهم  عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, كما تم إتخاذ عدة قرارات آخري بشأن المرحلة القادمة ضمن إستراتيجية التعامل مع الأوضاع التي تحيط بنا في ظل أزمة كورونا كوفيد-19.

موعد الدخول المدرسي 2021 الجزائر.. تاريخ الدخول المدرسي 2021

أكد الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية ، أن الموعد النهائي لدخول المدارس للعام الدراسي الجديد 2021 يكون يوم 21 أكتوبر/تشرين 2020 هذا بالنسبة للمرحلة الإبتدائية في كافة ولايات الجزائر العربية .

كما تقرر يوم 4 نوفمبر 2020 الدخول المدرسي لطلاب وطالبات التعليم المتوسط الثانوي ، مع مرعاة الإجراءات الوقائية و الإحترازية من كورونا المستجد.

تقرر أيضًا أن يكون يوم 22 نوفمبر 2020 موعداً من أجل دخول طلاب وطالبات الجامعات ، وتحديد موعد 15 نوفمبر 2020 لكي يكون للدخول في قطاع التكوين المهني.

جدير بالذكر أن هذه القرارات نهائية دون تراجع ، حيث جاء في إجتماع مجلس الوزراء اليوم بحضور رئيس الجمهورية ، قرارات صارمة بشأن المواعيد ، لما تم من خلاله تحديد مواعيد عدة لأهم وأبرز المصالح الحكومية والخاصة داخل المملكة.

و في إطار حرص وزارة التربية الوطنية الجزائرية علي سلامة الطلاب و الطالبات ، تبدأ حالياً عمليات تعقيم المدارس والفصول تحت إشراف وزارة الصحة الجزائرية من أجل الحد من تداعيات جائحة كورونا المستجد كوفيد-19.

علي جانب متصل أعتمدت وزارة التربية الوطنية خلال الأيام القليلة الماضية نتائج شهادة التعليم المتوسط 2020 بشكل إلكتروني دون الحاجة للخروج من المنزل في ظل تفشي الوباء في البلاد ، و سهلت الوزارة عملية إستخراج النتائج أون لاين من خلال كتابة رقم التسجيل ، ثم إدخال الرقم السري ، و بعد ذلك علينا بعد التأكد جيداً من كتابة البيانات بالضغط علي “بحث عن النتائج” سيتم ظهورها لكم علي هيئة صفحة بأسم ودرجات الطالب في كل مادة.

و تستمر عمليات البحث عن الدخول المدرسي 2020 2021 في الجمهورية العربية الجزائرية ، وذلك عقب إعلان مجلس الوزراء عن الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد لطلاب وطالبات المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية و كذلك الجامعات ، بعدما تم التخطيط للأمر ومراجعة الإحصائيات الخاص بمرض كورونا ، حتى يتمكنوا المسئولون من الإستقرار علي هذا الموعد مع الإعتبار أنه سيكون هناك بعض الضوابط من أجل ضمان سلامة الأبناء من الوباء.

و في سياق متصل سجلت إحصائيات منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا في الجزائر اليوم الأحد الموافق 4-10-2020 ، نحو 141 حالة مصابة ، و 4 حالات وفاة ، و كذلك دخول 23 حالة في العناية المركزة ، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلي 1.760 ، ويسجل إجمالي المتعافون حتى الآن 36.578 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.