التخطي إلى المحتوى

تاريخ ازدياد خديجة اسد الفنانة المغربية.. كم عمر خديجة اسد وسبب وفاتها

تاريخ ازدياد خديجة اسد – كم عمر خديجة اسد ، الممثلة المغربية المعروفة التي رحلت عن عالمنا مساء “الأربعاء”، وسط حزن محبيها. حيث خيم الحزن على الوسط الفني في العاصمة “الرباط”، إثر رحيل واحدة من أعمدة الدراما والسينما في المملكة، بفضل أعمالها الناجحة والمبهرة.

وفي التفاصيل، تناقل رواد التواصل الاجتماعي، خبر يؤكد وفاة ممثلة مغربية معروفة، وأتضح رحيل نجمة الشاشة “خديجة اسد”، يوم أمس “الأربعاء”، بعد صراع مرير مع المرض. وكانت الراحل من ضمن نجوم الشاشة، وقدمت لفيفاً من الأعمال الشعبية في المغرب.

تاريخ ازدياد خديجة اسد الفنانة المغربية وسبب وفاتها

وفق “ويكيبيديا”، ولدت ونشأت الممثلة المغربية “خديمة اسد”، في الدار البيضاء، وتوفيت في مسقط رأسها. تاريخ ازدياد خديجة فهي من مواليد “1952”. رحلت عن عالمنا في الخامس والعشرين من يناير 2023، إثر معاناته مع مرض السرطان.

وكانت الفقيدة قبيل مماتها بأيام، ترقد بإحدى مستشفيات “الدار البيضاء”، بعدما أشتد عليها مرضها. وقضت وقت مرير في قسم العناية، حيث تدهور وضعها الصحي بشكل ملحوظ الأسبوع الجاري، حتى إعلان خبر وفاتها يوم الأربعاء الماضي الموافق 25/1/2023.

كم عمر خديجة اسد – سن خديجة اسد الحقيقي

بعد إعلان رحيلها عن عالمنا، بادر رواد التواصل، في البحث عن كم عمر خديجة اسد ، وأثار سن خديجة اسد فضول المئات من المستخدمين. وفي التفاصيل، تبين أنها رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ71 عاماً.

وكان زوجها الفنان الشهير “عزيز سعد الله”، قد رحل عن عالمنا في الثالث عشر من أكتوبر 2020 عن عمر يتجاوز الـ72 عاماً. وتوفي في منطقة “بوسكورة”، التابعة لمدينة الدار البيضاء مسقط رأسه.

وشهد مسلسل “ماشي بحالهم” الذي تم عرضه بعام 2018، آخر ظهور للثنائي خديجة اسد وزوجها عزيز سعد الله، حيث شارك كلاهما في هذا العمل الدرامي. ولعبت خديجة دور “والدة رشيد”، في مسلسل “قيسارية أوفلا”، والذي يُعتبر آخر أعمالها، وتم عرضه سنة 2021.

وخلال مسيرتها الفنية العطرة، قدمت “خديجة اسد”، مجموعة متميزة من الأعمال الدرامية، لعل أبرزها “لالة فاطمة” السلسلة التلفزيونية الشهيرة، التي أطلقتها بالتعاون مع زوجها عزيز سعد الله، وشكل الثنائي حالة استثنائية من البهجة والاهتمام في الساحة المغربية لفترة طويلة بفضل هذا العمل الرائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: