الأخبار من المصدر إليك مباشرة

بوزيد لزهاري ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية كاملة

0

بوزيد لزهاري ويكيبيديا، يحمل الجنسية الجزائرية، من مواليد سنة (1952) ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 68 عامًا أعتباراً من سنة 2021.

بوزيد لزهاري ويكيبيديا

تدرج أسم بوزيد لزهاري، في عشرات المناصب، لعل أبرزها منصبه الحالي كـ”الرئيس الجديد للمجلس الوطني لحقوق الإنسان” منذ سنة 2019.

عمل بوزيد لزهاري في منصب التدريس بجامعة “قسنطينة”، ويشغل عضوية مجلس الأمة، حاصل علي درجة الماجستير في القانون الدولي من جامعة لندن عام 1979، ثم على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة غلاسكو عام 1990.

خلال الفترة من سنة 1997 وحتى سنة 2013 كان بوزيد لزهاري يشغل عضوية البرلمان الجزائري.

نال عضوية لجنة حقوق الإنسان بجنيف، علاوة علي ذلك، أنه نُشر له عدة مقالات وأبحاث في تخصصه، كما كان من أبرز الشخصيات في الجزائر الذين يدافعون عن حقوق الإنسان.

كما شغل بوزيد لزهاري عضوية لجنة مراجعة الدستور الجزائري في عام 1996، وفي سنة 2013 تولى منصباً هاماً داخل لجنة مراجعة الدستور بأمر من الرئيس بوتفليقة.

يحظى بوزيد لزهاري بشعبية كبيرة في الجزائر، أشتهر بدافعه المتواصل والمستمر عن حقوق الإنسان، كما أجريت معه عشرات اللقاءات التلفزيونية.

بوزيد لزهاري السيرة الذاتية

تدرج بوزيد لزهاري، عقب تخرجه من الجامعة، حيث قرر أن يكمل مسيرته الدرامية في لندن، ثم تولى أول منصب في الدولي، ليبدأ أسمه في الرواج علي شبكة التواصل الاجتماعي.

يُعتبر بوزيد لزهاري من ضمن الشخصيات الأكثر بحثًا في غوغل في الجزائر اليوم.

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!