الأخبار من المصدر إليك مباشرة

بشرى بي بي زوجة عمران خان رئيس وزراء باكستان من هي ؟ ويكيبيديا

بشرى بي بي زوجة عمران خان رئيس وزراء باكستان من هي ويكيبيديا، السيدة الأولى لباكستان والزوجة الثالثة لرئيس وزراء باكستان عمران خان. تزوجت هي وخان قبل ستة أشهر من توليه منصب رئيس الوزراء.

بشرى بي بي زوجة عمران خان رئيس وزراء باكستان من هي ويكيبيديا

ولدت بشرى بيبي لعائلة محافظة ذات نفوذ سياسي من وسط البنجاب. إنها تنتمي إلى عشيرة Wattoo ، التي تنتمي إليها Manekas عشيرة فرعية. نشأت من بلدة باكباتان ، الواقعة على بعد 250 كم جنوب غرب لاهور. تشتهر المدينة بكونها موطنًا لضريح بابا فريد ، حيث كانت هي وخان أتباعًا روحيين لهما ، حيث التقيا لأول مرة.

الزواج الأول

قبل زواجها من خان ، كانت بشرى بيبي متزوجة من خوار مانيكا. كان خوار مانيكا أحد كبار مسؤولي الجمارك وابن غلام محمد مانيكا ، الوزير الفيدرالي السابق في حكومة بينظير بوتو. شقيقه أحمد رضا مانيكا عضو في الجمعية الوطنية الباكستانية ، وهو عضو في الرابطة الإسلامية الباكستانية – نواز. انفصلا في عام 2017.

لديها ثلاث بنات وولدان من زواجها الأول. تخرج ابناها موسى وإبراهيم مانيكا من كلية أيتشيسون في لاهور عام 2013 ، وتابعا تعليمهما العالي في الخارج.  ابنتها الكبرى مهرو مانيكا هي زوجة ابن السياسي ميان عطا محمد مانيكا. كما تزوجت فتاة أخرى من بناتها.

في 6 أغسطس 2018 ، أفيد أن مهرو مانيكا انضم إلى PTI التابعة لخان بعد اجتماعه معه.

الزواج من عمران خان

وبحسب ما ورد التقى عمران خان وبشرى بيبي للمرة الأولى في عام 2015. وفقًا لداون ، فإن خان ، الذي اشتهر بميله المتزايد نحو الصوفية في العقود الأخيرة ، كان زائرًا متكررًا لضريح بابا فريد في باكباتان ، حيث كان يكرّم القديس الصوفي الشهير في القرن الثاني عشر. عادة ما كان يزور البلدة في المساء برفقة حراسه الخاصين ، ويقيم لاحقًا لبضع ساعات في منزل عائلة مانيكا ، مضيفيه المحليين ، وبعد ذلك سيعود إلى إسلام أباد. كان مانيكاس مؤثرًا محليًا ، وتقاسموا “علاقة روحية” مع خان. بشرى ، التي كانت في ذلك الوقت متزوجة من خوار مانيكا ، كانت عالمة صوفية معروفة ومحترمة ومرشدة روحية ومعالج ديني ، يشار إليها أيضًا باسم البير أو المرشد ،وهذا ما يقال إنه جعل خان أقرب إليها. وقد وُصفت بأنها قائدة الحج إلى ضريح بابا فريد. أثناء زياراته ، كان خان كثيرًا ما يتشاور معها بشأن الأمور الروحية كلما وجد نفسه في “موقف صعب”.

يُقال إن بشرى بيبي هي أول زوجة ترتدي الحجاب لرئيس الوزراء الباكستاني. وقالت بشرى بيبي إن قرارها بارتداء الحجاب هو اختيارها الشخصي بما يتماشى مع التعاليم الدينية ولا تفرضه على أي شخص آخر. بعد وقت قصير من تولي خان منصبه ، نقلت وسائل الإعلام عن بشرى بيبي تعليقها “أنا متأكد من أن عمران خان سيفي بوعوده لباكستان. لقد أعطانا الله مسؤولية كبيرة. السلطة تأتي وتذهب. عمران خان يهدف إلى القضاء على الفقر من البلد. يريد تحسين نظام الصحة والتعليم في باكستان “.  وصفت بشرى بيبي عمران بأنه” رجل بسيط للغاية “. وفي حديثها عن شعار PTI ووعدها بـ “التغيير” ، زعمت أن عمران هو الوحيد الذي يمكنه إحداث التغيير الموعود في البلاد ، لكن الأمر سيستغرق وقتًا.

المصدر: [1]

error: