التخطي إلى المحتوى

بداح عبدالله الفغم ويكيبيديا
بداح عبدالله الفغم

بداح عبدالله الفغم، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سابقًا، توفي بتاريخ ٢٩ صفر ١٤٤٣ هـ.

بداح عبدالله الفغم ويكيبيديا

يُعتبر والد عبد العزيز الفغم، الذي تولى مهام والده عقب دخوله علي التقاعد، ولكن للأسف الشديد، رحل أبنه قائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي السعودي “عبدالعزيز الفغم”، في 28 سبتمبر 2019، عن عمر يناهز الـ48 عامًا، أثر تعرضه لطلق ناري.

بداح عبدالله الفغم ويكيبيديا

بداح عبدالله الفغم السيرة الذاتية – ويكيبيديا، كان من ضمن أشهر الشخصيات التي خدمت في الحرس الوطني، وقضي سنوات حياته في حماية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ظل لأكثر من 30 عامًا، في مهام المرافق الخاص لحراسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وانتشرت صورته علي عشرات وسائل الإعلام والصحف المختلفة.

كما نال صدى واسع وجماهيرية كبيرة علي شبكة التواصل الاجتماعي، وحظي عل إشادة من المغردون والنشطاء، كونه دائماً ما كان يرافق الملك في كل مؤتمراته وندواته وكذلك أهم الفعاليات الكبري.

من هو أبن بداح الفغم

يُعد عبد العزيز الفغم، نجل بداح الفغـم، توفي في مستشفي الملك فيصل التخصصي، سنة 2019، بعد إصابته بطلق ناري، ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ48.

أطلقت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، أسم الراحل عبدالعزيز الفغم، علي احدي الشوارع الشهيرة في مدينة الرياض، وذلك تقديراً له، لما قدمه من مجهود مبذول وكذلك حرصه علي خدمة الوطن.

وقال حساب “سعودية” معلقة :”انتقل الى رحمه الله صباح اليوم اللواء #بداح_بن_عبدالله_الفغم والد الشهيد بمشيئة الله عبدالعزيز الفغم ، #انالله_واناإليه_راجعون وسيتم الصلاة عليه العشاء بمسجد الرجحي ، الله يرحمه ويغفرله واسكنه جنات النعيم”.

وغرد محمد حسين آل خصوصة يقول :”اعزي نفسي واعزي أسرة الفغم الغالين خاصه وصهبه ومطير عامه في وفاة اللواء الشيخ الأمير بداح بن عبدالله الفغم سائل المولى أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته وان يله ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.