الأخبار من المصدر إليك مباشرة

باسل الهارون السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو باسل الهارون السيرة الذاتية ويكيبيديا، يحمل الجنسية الكويتية، يشغل منصب رئيس “وحدة التحريات المالية”، حتى 2025 وذلك أعتباراً من أغسطس 2021.

من هو باسل الهارون السيرة الذاتية ويكيبيديا

في 7 أغسطس 2021، صدر أمر تحت الرقم 149 لعام 2021، يفيد بتولي باسل أحمد الهارون منصب رئيس وحدة التحريات المالية حتى 4 أعوام،وذلك علي أن تكون قابلة للتجديد لمرة واحدة أخري فقط.

ومن المعروف أن باسل الهارون سبق وأن شغل منصب رئاسة وحدة التحريات المالية من قبل، ولكنه أستقال منها خلال الفترة الماضية، وتحديداً منذ ما يقارب الـ40 شهراً أي في سن 2018؛ ميلاديًا.

ومن وقتها ومنصب التحريات المالية ظل فارغاً من رئيس جديد، حتى صدر اليوم أمر بتعيينه مرة أخري، وهذا المرة حتى 2025، مع وجود فرصة للتجديد.

يُعد باسل الهارون، من مواليد الكويت، شغل عشرات المناصب خلال مسيرته المهنية، لعل أبرزها سنة 1989 عندما شغل احدي المناصب المعروفة لصالح “بنك الكويت المركزي”.

وكانت آخر المناصب التي عمل بها لصالح البنك الكويتي، كـ”مدير إدارة الرقابة المكتبية” لصالح قطاع الرقابة، ومن العضويات الحاصل عليها عضوية  مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، وذلك خلال الفترة من عام 2012 إلي شهر أبريل من سنة 2014.

علاوة علي ذلك، شغل الهارون مهام رئيس مجلس الإدارة لدي “شبكة المعلومات الائتمانية (ساي – نت)”، بجانب بصمته التي تركها في عدد متميز من البنوك الخليجية التي عمل بها.

أما فيما يخص، حياة باسل الهارون الدراسية، فتبين أنه حاصل علي مجموعة من الشهادات المختلفة، منها شهادة البكالوريوس في كلية علوم تخصص إدارة أعمال سنة 1988 عن احدي الجامعات في الولايات المتحدة.

كما نال الهارون شهادة مصرفي معتمد (CCB) «Certified Corporatr Banker» خلال فترة دراسته في الأكاديمية الأميركية للإدارة المالية، وحاصل علي عضوية المعهد الأميركي للمحاسبين الإداريين (ICMA).

error: