التخطي إلى المحتوى
اياد داود ويكيبيديا

اياد داود ويكيبيديا، ممثل مصري، من مواليد 1983، وتوفي عن عمر يناهز الـ39 عاماً في يوم الأحد 6 مارس 2022، وكان الراحل يميل إلي عالم الإعلام، وبالفعل نجح في جذب الانتباه من خلال تقديمه برنامجاً يحمل عنوان “شبابيك”، وحصد تفاعل واهتمام كبير في مصر منذ بداية عرضه.

كشفت مصادر رسمية، يوم الأحد 6-3-2022، عن سبب وفاة الممثل والمذيع المصري الشاب أياد داود، حيث تبين أنه أصيب منذ قرابة الخمس أشهر بفيروس كورونا، وكان يتلقى العلاج قبل رحيله عن عالمنا اليوم، حسبما ذكره موقع مصراوي.

اياد داود ويكيبيديا: ولد في القاهرة سنة 1983، درس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتخصص في قسم المسرح والتمثبل، ودرس الإعلام، ويُعتبر خريج دفعة 2003، ثم بدأ في الظهور علي خشبة المسرح، وشارك في 15 عملاً مسرحياً في الجامعة، بعد ذلك أتجه إلي مجال التدريب، وعمل لدي شركة “مروة جبريل ستارز” لمدة ثلاث أعوام. وخلال الفترة من 2005 إلي 2012، لمع نجمه عن طريق الإعلام، حيث قدم في هذه الفترة مجموعة متميزة من البرامج لدي عدد من الفضائيات المعروفة، وقدم برنامج “شبابيك” المُذاع علي قناة دريم، كما قدم برنامج آخر حمل أسم “ولاد البلد” عبر فضائية قناة صدى البلد.

وفي عام 2013، ظهر إياد داود في مسلسل تحت عنوان “فض اشتباك”، وجسد دور “خالد”، كما شارك ضمن طاقم عمل مسلسل الداعية في ذات العام مع الفنان اللامع “هاني سلامة”. وتألق في شخصية “الشيخ في التلفزيون”، خلال ظهوره في فيلم “الثمن” مع الممثل عمرو يوسف، وكانت آخر أعماله “شديد الخطورة” مع أحمد العوضي، وتم عرض المسلسل في عام 2020.

وكان الفقيد علي صداقة قوية بالكثيرين من النجوم في الوسط الفني، وحقق جماهيرية لا بأس بها خلال مشواره الفني، الذي يشهد له بالكفاح من أجل الوصول إلي حلمه بأن يصبح شخصية مشهورة، ويُعتبر من أبرز النجوم الشباب الذين نجحوا في أثبات موهبتهم في مجال التمثيل والإعلام، وحقق تفاعل وقبول كبيرين عن العديد من أعماله الأخيرة، وخصوصًا في مسلسله الأخير، الذي شارك به قبيل وفاته “شديد الخطورة”.

error: