الأخبار من المصدر إليك مباشرة

اهم رموز الفن الشعبي للمرحلة الإعدادية 2021

ينشر «كايرو تايمز» تقرير بالصور ومكتوب، من اهم رموز الفن الشعبي للمرحلة الإعدادية بمادة الرسم الفني، يصلح أيضًا إلا أن يكون مشروع بحثي متكامل 2021.

من اهم رموز الفن الشعبي

وننشر لحضراتكم، مجموعة من الصور بمقاسات مختلفة، لأبرز رموز الفن الشعبي في مصر، بعدما تساءل الكثيرون من الطلاب في المرحلة الإعدادية عنها.

من رموز الفن الشعبي من رموز الفن الشعبي  من رموز الفن الشعبي

 

والجدير بالذكر أنه من بين رموز الفن الشعبي في مصر، تواجدت عدة أشياء مختلفة، من الحيوانات والأماكن والأشياء الذي كانوا يقومون برسمها علي أنها رموز شعبية وإليكم القائمة الكاملة كالتالي: ( الطوطمية – النجوم – الشمس – الكواكب – الطاووس – الحمام – النمر – الماس – المطر – السحاب).

الرموز الهندسية: ولكل رمز مدلولاته، فالمربع يدل على القدسية كما هو الحال بالنسبة للكعبة المشرفة، والتوازن، أما الخطوط المتعرجة فتشير إلى تدفق المياه.

وأيضًا (التمساح، العقرب والثعلب وتعتبر من التعويذات لدى المصريين القدماء – عين حورس).

العين: وهي التي تقي من الحسد من منظور الفن الشعبي القديم. – الكف – الهلال والنجمة: وهو رمز إسلامي، حيث يحدد الهلال مواقيت الأعياد والصلوات – السمكة – السلحفاة – النخلة – الأسد – الديك – الحمامة).

وتصدرت رموز الفن الشعبي في مصر، تريند في محرك البحث الشهير غوغل خلال الساعات القليلة الماضية، وجاءت أكثر عمليات البحث من محافظة الإسكندرية، بالتزامن مع إعلان الوزارة عن هذه الأمور الهامة بالنسبة للطلبة، من أجل التعرف والتطلع إلي الحضارة المصرية القديمة، ومعرفة كيف كانت الرموز الشعبية.

error: