التخطي إلى المحتوى

المذيع محمد الرشيد ويكيبيديا

المذيع محمد الرشيد ويكيبيديا، (1947-2019)، ولد ونشأ في السعودية، من مواليد عام 1947 ميلاديًا، وتوفي في سنة 2019 عن عمر يناهز الـ70/71 عاماً. كان الفقيد من الشخصيات الإعلامية البارزة في التلفزيون السعودي، حيث قضي ما يقارب الأربعون عاماً في خدمة وزارة الإعلام، ولحق بالتلفزيون الملون والأسود، وقد تقاعد في العام 2010.

السيرة الذاتية المذيع محمد الرشيد – ويكيبيديا،  قدم خلال مشواره الإذاعي، عدد مميز من البرامج الناجحة منها “مع الناس” وكذلك “نسيم الصباح” ولا ننسى برنامجه الإذاعي الشهير “أهلاً بالمستمعين”، إضافة إلي عدد آخر من البرامج. حيث عمل في سن مبكر في ساحة الإعلام، ونجح في أن يثبت جدارته الإعلامية علي مدار السنوات الأخيرة، ولمع نجمه في التلفزيون السعودي، وما يميزه عن غيره، أن شهد فترة تطور تلفزيون المملكة، والنقلة الرائعة من الأسود إلي الملون. وقد طرح علي الفقيد قبيل مماته، بالعودة مرة أخري إلي مجال التلفزيون، ولكنه رفض، وكان يحصل علي راتب 600 ريال سعودي عقب تعيينه في التلفزيون السعودي، بالتزامن مع حصوله علي شهادة الثانوية العامة.

alarabiya.net

كما قدم الرشيد في التلفزيون السعودي لفيف من البرامج الأخري أمثال “ونة قلب”، و”صبحكم الله بالخير”، و”مساء الخير يا عرب”، و”استديو رقم 1” الذي اشتهر بتقديمه لعدد من الوجوه. في حين أن آخر ما قدمه  كان برنامج تلفزيوني قبل التقاعد حمل اسم “المملكة هذا الصباح” لمدة ساعة.

ويحكي أن الراحل، له مواقف كوميدية لا تفارق متابعو برامجه، وخصوصًا نشرة الأخبار، كونه كان يدير قسم الأخبار وتقديم النشرات، إضافة إلى تعيينه في مراحلة الأخيرة كمذيع رئيسي للأخبار ومسؤول عن المذيعين. ويقول عبدالله الشهري الذي رافق الرشيد لأكثر من عام في المجال الإعلامي أن الراحل إذا واجه اسم أجنبي في نشرة الأخبار ولم يتمكن من قراءته، كان يلجأ إلى تكنيك خاص أطلق عليه “أدعس”.

اقرأ أيضًا: كم عمر الإعلامية زهراء سامي – من زوج زهراء سامي انستقرام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: