الأخبار من المصدر إليك مباشرة

المذيع غازي فيصل ويكيبيديا

المذيع غازي فيصل ويكيبيديا، عراقي الجنسية من مواليد العاصمة بغداد، دخل عالم الإذاعة عام 1965 ميلاديًا. وسرعان ما لقي شهرة واسعة، ولأنه دخل هذا المجال مكبراً نجح في تكوين علاقات طيبة مع العديد من الشخصيات.

سبب وفاة الإعلامي غازي فيصل

أعلنت وسائل إعلام عراقية عن سبب وفاة الإعلامي غازي فيصل يوم الجمعة 10 ديسمبر 2021، مشيرة أن هناك تضارب في الأنباء حول سبب وفاته. وأتضح أنه لم يشتكي قبل مماته بمرض أو وعكة صحية في إشارة إلي أن وفاته كانت طبيعية.

وتبين أنه توفي في العاصمة المصرية “القاهرة”. وكان واحداً من أشهر مقدمي البرامج علي مستوى العالم العربي.

المذيع غازي فيصل ويكيبيديا

لقب بـ”شيخ المذيعين العراقيين” بعد مسيرة تمتد إلي ما يقارب الـ40 عامًا في خدمة الإذاعة والتلفزيون. فقد عاني منذ بدايته حتى الوصول إلي منصب كبير وهام في الدولة.

فيقول في احدي اللقاءات التي أجريت معه، أنه تقدم بأوراقه إلي مكتب الإذاعة والتلفزيون عام 1965م، وتم قبوله آنذاك وتخطي الاختبارات حتى تم تعيينه في قسم المذيعين.

علاوة علي ذلك فهو علي رأس الشخصيات العراقية التي تتمتع بالأخلاق العالية، فالكثيرون أكدوا طيبته في تعاملاتهم معه.

شاهد: سبب وفاة الشيخ رياض الباوي الحقيقي اليوم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

ونعاه العشرات من الشخصيات الإعلامية والتلفزيونية البارزة في بغداد والعراق. وكتب الإعلامي محمد رياض معلقًا :”بمزيد من مشاعر الألم والحزن والأيمان بقضاء الله وقدره أنتقل إلي رحمة الله تعالى فجر هذا اليوم شيخ المذيعين شهيد الغربة في شقته بالقاهرة بهدوء وصمت الحاج غازي فيصل”.

وغرد حساب نشر العراق قائلاً :”أنا لله وأنا اليه راجعون، المذيع القدير غازي فيصل في ذمة الله، شيخ المُذيعين العراقيين الحاج غازي فيصل في ذمّة الله. يُودع العراق قامة إعلامية كبيرة، كان همّه الوحيد أن يعيشَ في وطن يضمنُ سلامته، وتوفاه الله في جمهورية مصر العربية”.

error: